وزير الخارجية القطري: قادرين على الصمود إلى ما لانهاية في “مواجهة الاجراءات الخليجية”
أخبار دولة قطر

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن أل ثاني في مقابلة له مع وكالة فرانس برس في العاصمة القطرية الدوحة اليوم ، أننا قادرين على الصمود في مواجهة الاجراءات الخليجية التي اتخذت ضدنا من قبل السعودية والامارات والبحرين.

وأشار وزير الخارجية القطري بأن قطر ترفض أي تدخل مباشر في شئونها الداخلية أو سياساتها الخارجية ، وأنه لا يحق لأي حد أن يتدخل في سياساتنا الخارجية مهما كان.

وأضاف وزير الخارجية القطري، أنه ولأول مرة تشهد قطر ذلك الموقف العدائي من أشقائها العرب ، حتى أن الدول المعادية لقطر لم تقم بمثل هذا الموقف العدائي ، من فرض حصار جماعي بري وبحري وجوى، لمجرد إختلاف وجهات النظر في السياسة الخارجية لقطر عن سياساتهم الخارجية

وحول المساعي الكويتية للصلح بين قطر وجيرانها الخليجين ومطالبهم الخاصة بذلك:-

قال وزير الخارجية القطري بأننا نوجه الشكر لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح على مساعيه الكريمة للصلح بين دولة قطر وأشقائها الخليجين، إلا أنه حتى الآن لم تكن هناك مطالب محددة ونحن في إنتظار ورودها.

وكشف وزير الخارجية القطري بأن القوات التركية القادمة لقطر هي لمصلحة أمن المنطقة بأسرها، وأن دولة إيران قد أعلنت أنها مستعدة لإمداد قطر بالغذاء مع تخصيص ثلاثة من مرافئها لقطر.