رئاسة الحرمين: لا صحة لما نشر حول  منع المملكة للقطريين من دخول المسجد الحرام
الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

صرحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن القيادات العليا بالمملكة العربية السعودية قد شددت على الالتزام بتقديم كافة الخدمات الممكنة إلى المعتمرين مع تيسير أمورهم من كل دول العالم بما فيهم الأخوة الأشقاء من دولة قطر .

وأوضحت الرئاسة أن ما تم تداوله ونشره في وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنه تم منع المعتمرين القطريين من الدخول إلى المسجد النبوي أو المسجد الحرام هي أخبار لا أساس لها من الصحة ولا تمت للحقيقة بأي صلة .

وأكدت الرئاسة العامة على أن جميع المعتمرين القطريين أشقاء وهم دائما في قلوب إخوانهم السعوديين ومرحب بهم منذ لحظة دخولهم إلى الأراضي السعودية وحتى مغادراتهم المملكة، لافتة إلى أن المملكة العربية السعودية قد استقبلت نحو 1633 معتمرا قطريا منذ يوم التاسع من رمضان وحتى يومنا هذا وأنهم قد قاموا بأداء مناسك العمرة .

وقد جاءت هذه التصريحات بعد أن زادت الافتراءات من قبل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ادعوا أن المملكة قد أساءت إلى أخوانهم المعتمرين القطريين .

بينما أكدت الرئاسة أن المعتمرين القطريين يؤدون عباداتهم ونسكهم بالمسجد الحرام بكل اطمئنان وسهولة، كما أنهم يستفيدون من كافى الخدمات التي تقوم الحكومة السعودية بتقديمها لكافة المعتمرين من دول العالم، وناشدت الرئاسة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة و الأمانة في تداول الأخبار وأن عليهم التوجه إلى الجهات المعنية للتأكد من صحة الأخبار قبل نشرها .

 

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي
الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

Save