مصادر خليجية : تميم يرفض مغادرة الدوحة خوفا من الانقلاب عليه
تميم بن حمد

صرحت مصادر خليجية رفيعة المستوى لـ” اليوم السابع” أن تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، يخشى أن يقوم بالسفر إلى مكان خارج البلاد في هذا الوقت العصيب الذي تمر به قطر خشية أن يحدث انقلاب عليه.

وقالت المصادر الخليجية أن أمير قطر قد قرر عدم السفر أو القيام بأي جولات خارجية خلال الأيام القادمة، وذلك بسبب الاضطرابات التي تمر بها دولة قطر عقب مقاطعة 6 دول عربية وإسلامية لها بسبب تمويلها ودعمها للمنظمات والجماعات المسلحة بمنطقة الشرق الأوسط مما يسبب عدم الاستقرار في المنطقة .

وأضافت المصادر أن عائلة آل ثاني تحاول حاليا الإطاحة بتميم بن حمد واستبداله بأمير آخر، وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي تسبب فيها، وطلب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب من دولة قطر يوم الجمعة الماضية التوقف عن تمويل ودعم الجماعات والمنظمات المسلحة التي تهدد استقرار وأمن الدول، وتكرر أيضا هذا الطلب من خلال ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي الذي أكد على أن لدولة قطر تاريخ طويل في تمويل ودعم الجماعات الإرهابية .

وكانت كلا من السعودية والبحرين والإمارات وليبيا واليمن ومصر قد أعلنوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وسحب السفراء منها وإغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية مع قطر .