سعودي لم يشاهد التليفاز منذ 20 عاما  يضع شرط عجيب لتأجير شقته  
سعودي لم يشاهد التليفاز منذ 20 عاما  يضع شرط عجيب لتأجير شقته  

تداول النشطاء السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك)، و ( تويتر ) صورة لأحد الأشخاص الذي عرض شقته للايجار في مدينة الرياض بشرط وحيد هو عدم تركيب دش لمن أراد استئجار الشقة.

وقال المواطن إن آخر مرة شاهد فيها التليفاز كان قبل عشرين عامًا، لافتًا النظر إلى أن قلبه ارتاح للغاية في الأعوام التي لم يشاهد فيها التليفاز.

وقال إنه من باب قوله تعالى وتعاونوا على البر والتقوى، وهذا الشرط يعتبر تعاون على البر والتقوى لذلك لا يمكن الموافقة على تركيب دش حتى لو مكثت الشقة لعقود وسنوات فارغة.

وفي المملكة العربية السعودية قديمًا كان هناك تحريمًا حتى للتصوير وشراء الكاميرات من بعض الشيوخ المتدينين الذين فهموا نص حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بخصوص التصوير بصورة خاطئة، فكان الهدف منه عدم عبادة الأصنام وتصوير الصور التي تُعبد من دون الله تعالى.

وشهد المجتمع السعودي تطور كبيرًا للغاية في ثقافتهم حتى انفتح الشباب على العالم، وبدأت المملكة العربية السعودية ترسل مبتعثين إلى جميع بلدان العالم الغربي خاصة الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من البلدان ولك من أجل نقل الثقافة والعلم والعلوم إلى المجتمع السعودي ليتقدم ويواكب غيره من المجتمعات الغربية المتقدمة مع الحفاظ بالحدود الاسلامية وقيم المجتمع الاسلامي الأصيل.