موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 23  وشروط الأهلية
صرف دعم حساب المواطن

ينتظر الملايين من المواطنين بالمملكة موعد صرف دعم حساب المواطن للدفعة الثالثة والعشرين، وما هي إلا ساعات قليلة وتبدأ عملية الصرف لجميع المستفيدين من الدعم والمسجلين به، حيث أوضح الموقع الرسمي لحساب المواطن أن غداً الخميس الموافق 10 من أكتوبر 2019 هو موعد الصرف.

موعد صرف دعم حساب المواطن

وفق الخطة الزمنية المسبقة والتي تم إعدادها لصرف دعم حساب المواطن للمستفيدين فإن الموعد المحدد لها هو اليوم العاشر من كل شهر بالتقويم الميلادي، ويمكن أن يتقدم يوما أو يتأخر يوم في حالة تصادف يوم 10 من الشهر مع العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

التسجيل في حساب المواطن

أكد القائمون على حساب المواطن أن عمليات التسجيل للمواطنين المستحقين للدعم مستمرة، مشيرة إلى أنه يمكن التسجيل في دورة الدفعة الرابعة والعشرين حتى موعد إيداع الدفعة الجديدة، ويمكن لمن يرغب في التسجيل الدخول من هنا إلى الموقع الرسمي واتباع الخطوات للتسجيل فيه.

معايير وشروط التسجيل

يوجد شروط يجب أن تتخذ للتسجيل في حساب الموطن لكي يتم قبوله ضمن المستحقين للحصول على حقه في الدعم ومن أهم الشروط الموضوعة هي : –

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يمكن أن يستثنى من شرط الجنسية من هم يحملون بطاقات للتنقل على ألا يكون أحد السجناء أو من هم مقيمين إقامة كاملة ودائمة في مراكز الإيواء أو المراكز العلاجية التابعة إلى الحكومة.
  • يستثنى من شرط الجنسية أبناء المواطنين من أزواج غير سعوديين.
  • أن يكون المستفيد مقيماً بالمملكة بصورة دائمة .
  • أن تتوافق البيانات المقدمة من المستفيد مع البيانات المرسلة من الجهات ذات العلاقة.
صرف دعم حساب المواطن