بالصور.. معرض الشارقة الدولي للكتاب يعرض أول نسخة مطبوعة من كتاب ” تفسير الأحلام ” لابن سيرين
كتاب تفسير الأحلام

كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين الذي يحتوي على خلاصة لكتاب تفسير الأحلام عبر العصور وملم بجميع الأمور، قام معرض الشارقة الدولي للكتاب المنعقد حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعرض أول نسخة مطبوعة من الكتاب لطبعة يونانية تجاوز عمرها أكثر من 400 سنة، كما عُرضت النسخة من الكتاب التي تُرجمت إلى اللغة اللاتينية بسنة 1577 م،  ويتم بيع النسخة الآن من كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين بمبلغ 8 آلاف دولار.

وتباع طبعة يونانية من الكتاب تم إصدارها في عام 1603م وذلك بسعر 3 آلاف دولار للنسخة، ويُعرض أيضًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب أول ترجمة لكتاب “خلاصة الكلام فى تأويل الأحلام” للشيرازى، والتى صدرت في عام 1664م، وتباع النسخة من هذا الكتاب بمبلغ 4.500 دولار.

من هو ابن سيرين؟

مؤلف كتاب تفسير الأحلام هو أبو بكر محمد بن سيرين البصري، وهو تابعي وإمام قدير في تفسير الحديث والفقه، وتفسير الأحلام وتعبير الرؤيا، واشتهر عنه الزهد والورع وبره لوالديه، وتوفي في عام 110 للهجرة عن عمر ناهز الثمانين عاماً.

وعُرف عنه علمه بتأويل الرؤيا، وكان يصوم يوما ويفطر يوما، وبرع في علم الحساب والفرائض والقضاء، وكان متحدثًا وفقيهًا وإمامًا، وذو غزارة بالعلم وعلامة في تفسير الاحلام.