البحرين تعلن ارتفاع حالات الإصابة بـ ” فيروس كورونا ” إلى 33 حالة وإيران بؤرة خطيرة للفيروس
فيروس كورونا

ببيان رسمي من وزارة الصحة البحرينية صدر مساء الأربعاء أعلنت فيه عن ارتفاع حالات الإصابة بـ ” فيروس كورونا ” إلى 33 حالة في المملكة بعد تسجيل 7 حالات جديدة مصابة بالفيروس المستجد (كوفيد 19)، وأوضح البيان أن الحالات المسجلة المكتشفة قبل دخولها إلى المملكة هي لمواطنات قادمات من إيران عن طريق رحلات جوية غير مباشرة عبر مطار البحرين الدولي، وتم إجراء الفحوصات اللازمة لهن فور وصولهن إلى المطار في القاعة المخصصة لذلك، وجرى وضعهن بالحجر الصحي كإجراء احترازي.

فيروس كورونا

البحرين تعلن ارتفاع حالات الإصابة بـ " فيروس كورونا " إلى 33 حالة وإيران بؤرة خطيرة للفيروس 2
فيروس كورونا

إيران بؤرة خطيرة للفيروس

وتابعت وزارة الصحة في البيان أنه فور الاشتباه بإصابة القادمات بالفيروس أجريت لهم الفحوصات والتحاليل المخبرية اللازمة التي أظهرت النتائج إصابتهن بالفيروس، مما استدعى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهن على الفور إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية لتلقي العلاج والمتابعة والرعاية اللازمة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مواطن قادم أيضًا من إيران وصل إلى المملكة قبل إعلان إيران انتشار الفيروس المستجد ( كوفيد 19) في مدنها، وعند شعوره بالأعراض المرتبطة بالفيروس تم نقله بالإسعاف المخصص لمثل هذه الحالات.

وأهابت وزارة الصحة البحرينية “بجميع المواطنين والمقيمين القادمين من إيران أو من قام بزيارتها في الشهر الجاري بضرورة الاتصال على الرقم 444 لجدولة موعدِ للفحص ، حيث أنهم قد يشكلون مصدراً لانتشار الفيروس بين عائلاتهم والمجتمع.

تشديد على اتباع الإرشادات والتعليمات

وشددت الوزارة على أهمية التقيد من الجميع بالإرشادات والتعليمات الصادرة عن الوزارة واتباع الإجراءات الإحترازية وما تم إعلانه من تدابير وقائية وفقًا للمعايير الدولية، لضمان سلامة الجميع، كما أهابت بجميع من زار إيران خلال شهر فبراير الجاريبضرورة البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، حتى جدولة موعد للفحص.

وأكدت الوزارة على أن صحة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى وتسعى بالتعاون مع الجهات المعنية ولا سيما في المنافذ الرئيسية للملكة (مطار البحرين الدولي وشؤون الموانئ والملاحة البحرية للحفاظ على سلامة الحدود البرية والبحرية والجوية)، للمحافظة على سلامة الحدود البرية والبحرية والجوية من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تضمن سلامتهم وسلامة المسافرين القادمين من إيران والدول الموبوءة.

وجرى التشديد من قبل الوزارة على كافة اتباع الإجراءات الاحترازية وتنفيذها للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من الفيروس المستجد، والتصدي له واحتوائه ومنع انتشاره بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *