رابط التسجيل في جامعة الكويت وطريقة التقديم

يمكن للطلاب استخدام رابط التسجيل في جامعة الكويت ليتمكنوا من تقديم طلب الالتحاق إلى الجامعة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعة أو فرع من فروعها الموجودة بالمناطق والمحافظات، لذلك حرصت على توفير هذه الخدمة الإلكترونية عبر الموقع الرسمي لها، إلى جانب العديد من الخدمات، وذلك في إطار استكمال الكويت العملية التعليمية بسهولة ويسر، حيث تعد جامعة الكويت من أقدم وأعرق الجامعات العربية بالخليج ووقفًا للتصنيفات العالمية بالشرق الأوسط فهي تحتل المرتبة 137 بين الكليات بالعالم وتضم العديد من التخصصات العلمية بدرجات مختلفة بين البكالوريوس والماجستير والدكتوراه سواء للتخصصات العلمية أو الأدبية. وقد أعلنت الجامعة عن فتح الباب أمام كلياتها بتسجيل طلاب جدد في العام الدراسي 2020-2021 لاستئناف العملية التعليمية.

معدل القبول للتسجيل في جامعة الكويت

وفقًا لمعدل قبول المدرسة العام الماضي، فقد أعلنت جامعة الكويت، في بداية شهر نوفمبر الجاري، عن قيامها بفتح باب رابط التسجيل في جامعة الكويت للعام الدراسي 2020-2021 الحالي بالمعدل ذاته أي 80٪ أو أكثر لطلاب الشعبة الأدبية و75% فأكثر لطلاب الشعبة العلمية من متقدمي الثانوية العامة الجدد الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي من داخل مدارسها، أما بالنسبة للطلاب الأجانب فقد اشترطت الجامعة اجتيازهم اختبار القدرات الخاص بالكلية المرغوب الالتحاق بها.

مواعيد التسجيل في جامعة الكويت

حددت عمادة القبول بجامعة الكويت مواعيد و رابط التسجيل في جامعة الكويت والتي جاءت كالتالي:

  • قبول طلبات الطلاب الجدد: قررت الجامعة بدأ تقديم الطلاب الجدد للالتحاق بالجامعة اعتبارا من 13 من شهر أكتوبر 2020 الماضي حتى يوم 27 أكتوبر 2020 سواء لفئة الطلبة الكويتيين الحاصلين على الثانية العامة من خارج الكويت أو فئة الطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء أزواج الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس وأبناء وأعضاء الأكاديمية المساندة وأبناء مدرسي اللغات والعاملين بالجامعة.
  • تسجيل المقرّرات: يبدأ الفصل الدراسي الإضافي من الفصل الدراسي الاستثنائي بالجامعة يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020 ويستمر حتى الخميس 15 أكتوبر 2020. ومن المقرر أن يبدأ موعد استكمال الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول لجامعة الكويت يوم الأحد 29 نوفمبر 2020 ويستمر حتى الخميس 3 ديسمبر 2020.

رابط التسجيل في جامعة الكويت وطريقة التقديم

يقوم خريجي الثانوية العامة بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة خلال الفترة المذكورة أعلاه بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لجماعة الكويت من خلال النقر على الرابط التالي من هنــــــا.
  •  انقر فوق “قبول جامعي” ثم حدد “قبول دورة البكالوريوس”.
  • ثم انقر فوق خيار تقديم الطلاب للالتحاق وقم بتبديل اللغة إلى اللغة العربية.
  • ثم أدخل الرقم المدني في اسم المستخدم من واجهة نظام التسجيل.
  • ثم أدخل آخر خمسة أرقام من رقم الهوية المدنية في حقل كلمة المرور.
  • انقر فوق تسجيل الدخول، ثم انقر فوق تقديم طلب الالتحاق، ثم قم بتعبئة المعلومات المطلوبة.
  • ثم تابع إلى الخطوة الثانية، وهي كتابة اسم المدرسة.
  •  حدد احتياجات ورغبات التعلم المناسبة للطلاب.
  • ثم بعد استكمال البيانات وإضافتها، انقر أخيرًا على “تقديم طلب الالتحاق”.

في هذه المقالة أوضحنا رابط التسجيل في جامعة الكويت وطريقة التقديم للالتحاق بها عن طريق شبكة الإنترنت ليتمكن طلاب جامعة الكويت من إضافة مقررات للفصل الدراسي الجديد والرغبات المناسبة لهم للحصول على مقاعد لهم بداخل هذه ا لجامعة العريقة، كما أوضحنا المواعيد المقررة للتسجيل ومعدل القبول داخل الجامعة.