طريقة استخدام زيت الزيتون لحماية البشرة والجلد

يعد زيت الزيتون من الزيوت الهامة لجسم الإنسان واستخدمت منذ آلاف السنين في الطهي والمجال الطبي ومجال التجميل، وتنتشر بساتين الزيتون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث تكثر زراعته ويهتم به البدو كثيراً، وهو يتكون من الدهون الأحادية الغير مشبعة وينصح دائماً بحفظه داخل عبوات زجاجية داكنة اللون لكي يظل طازجاًَ وصالحاً للاستخدام.

زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للجسم والوقاية من الأمراض

من أهم فوائد المؤكدة أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية وهي أحد العوامل التي تساعد على خفض الإصابة بالأمراض المزمنة، ولزيت الزيتون فائدة كبرى في مكافحة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض الزهايمر والاكتئاب .

فائدة زيت الزيتون للبشرة والجلد

دائماً ما تكسو بشرة المدخنين طبقة جلدية صفراء وأيضاً تصيب بعض الأشخاص الذين يمرون بأزمات نفسية أو يعانون من سوء في نظام التغذية مما ينتج انخفاض وصول الدم إلى الوجه وظهر عليه الشحوب والاصفرار، بالإضافة إلى أن التعرض لموجات البرد القارصة تمنع وصول الدم إلى الوجه.

ولتفادي المشاكل السابقة يمكن استخدام زيت الزيتون مع زيت جوز الهند على الوجه مرتين يومياً لمدة ربع ساعة لتستعيد البشرة لونها الطبيعي، مع الاهتمام بممارسة الرياضة وتناول الخضروات والفاكهة والعصائر الطبيعية الطازجة، بالإضافة إلى الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة اليومية، مع التدليك الخفيف للبشرة لمدة عشر دقائق على الأقل لتنشيط الدورة الدموية وإعادة الحيوية لها.