استعلام عن رقم سداد العنوان الوطني وأسعار الاشتراك

يتساءل العديد عن خطوات استعلام عن رقم سداد العنوان الوطني، وهو عبارة عن خدمة تم إنشائها من قبل مجلس الوزراء، وقد تم الموافقة عليها من قبل خادم الحرمين الشرفين، والهدف ورائها هو العمل على تطور المملكة العربية السعودية، وكذلك تطور الخدمات الإلكترونية الحكومية، والعمل على تطوير البنية التحتية داخل السعودية.

البريد السعودي

هي عملية تطويرية قامت مؤخرًا في المملكة العربية السعودية الهدف ورائها التعرف على المواقع الجغرافية خاصة للمناطق التجارية وكذلك السكنية والعمل المقيمين في السعودية، وكذلك القرى والمدن وتشمل المناطق المتحضرة، حيث يمكن التعرف على العنوان بشكل دقيق ولكن بشكل رقمي مما يسعل من التعامل والبحث وتسهيل التعاملات بين العمال والتجار وكذلك الأشخاص.

استعلام عن رقم سداد العنوان الوطني

يمكن من خلال البريد السعودي معرفة العنوان الوطني الخاص بالأشخاص والمواطنين، وذلك من خلال البريد السعودي الخاص أو حتى البحث بواسطة رمز السداد، وهي خدمة جديدة إلكترونية يمكن استفادة منها من خلال التسجيل في موقع البريد السعودي على شبكة الإنترنت، يتم الأمر من خلال الخطوات القادمة:

  •  الدخول على الموقع الخاص بالبريد السعودي في المملكة العربية السعودية، يمكن الدخول بشكل مباشر من خلال الضغط هنا.
  • إدخال البيانات الخاصة بالشخص المستفيد، وهي عبارة عن الاسم والرقم السري وكذلك أدخال الرمز المرئي الموجود على الصفحة، وفي حالة الدخول لأول مرة يجب إنشاء حساب جديد خاص.
  •  بعد عدة ثواني تظهر صفحة تطلب بعض البيانات الشخصية، يجب ملئها بشكل كامل وكتابتها في الأماكن المطلوبة.
  •  بعد الخطوة السابقة يتم ظهور صفحة تحتوي على كل البيانات المطلوبة منها رمز بريد الاستعلام البريد السعودي الخاص.
  • بعد هذه الخطوات يمكن معرفة رمز السداد الخاص بالبريد السعودي بكل سهولة.

الرسوم الخاصة بالاشتراك السنوية في البريد السعودي

تختلف قيمة الاشتراك السنوية من حيث الأفراد أو الشركات كذلك أماكن الفروع الخاصة بالشركات والمؤسسات، وتصل خدمة الاشتراك الخاصة بالأفراد إلى 100 ريال سعودي ، وعند إضافة أي شخص آخر يتم إضافة مبلغ قدره 30 ريال سعودي.
الأمر المختلفة بالنسبة المؤسسات والشركات، فكما سبق وتم ذكر أن الأسعار الخاصة بها تختلف على حسب المركز و الفرع، فتتراوح الأسعار إلى 1000 ريال سعودي في حالة كانت الشركة في المناطق الرئيسية، والفروع تصل إلى 300 ريال سعودي، أما بالنسبة إلى المؤسسات فتصل إلى 300 ريال و الفروع 100 ريال سعودي.

كيفية الحصول على خدمة البريد السعودي

  •  الاتصال على خدمة العملاء، والرقم الخاص بها هي 920005700.
  •  بعد الخطوة السابقة يجب الذهاب إلى الفرع الأقرب والاشتراك فيه.
  • يمكن الاستغناء عن كل الخطوات السابقة و الاشتراك في الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني.

وبذلك قد تم ذكر خطوات استعلام عن رقم سداد العنوان الوطني، وذلك الأسعار الخاصة بالاشتراك في البريد الوطني السعودي، وكيفية الاشتراك في الخدمة.