شروط بنك التسليف الجديدة 1442 للحصول على قرض الأسرة

شروط بنك التسليف الجديدة 1442 هي أحد الأمور التي زاد عليها عملية البحث في الآونة الأخيرة بين مواطني المملكة العربية السعودية حيث وضع بنك التسليف أو ما يُعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط حتى يتمكن المواطنون من الحصول على أي نوع من أنواع التمويل مثل قرض الزواج أو الأسرة أو قرض الترميم أو غيرها من القروض الأخرى لرفع الأعباء المالية عن المواطنين.

شروط بنك التسليف الجديدة 1442

بنك التسليف هو احد اشهر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية والذي يقدم العديد من التسهيلات للراغبين في الحصول على قروض من أجل تخفيف الأعباء المالية على المواطنين، واليكم فيما يلي توضيح لاهم شروط الحصول على قروض والتي تختلف باختلاف نوع التمويل أو القرض:

شروط بنك التسليف الجديدة للحصول على قرض الأسرة

وضع بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة مجموعة من الشروط لكي يتم الحصول على قرض الأسرة، ومن اهم هذه الشروط:

  • يجب أن يزيد دخل الفرد في الأسرة عن 2000 ريال سعودي.
  • يتم احتساب الأبناء ضمن أفراد الأسرة في حال بلوغهم سن 24 ولم يتزوجوا، وكذلك يتم احتساب الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شروط بنك التسليف الجديدة للحصول على قرض الزواج

قام بنك التنمية الاجتماعية بوضع عدة شروط للحصول على ما يُعرف باسم قرض الزواج، ومن اهم هذه الشروط:

  • يجب أن تكون الزوجة سعودية، ولا تحمل أي جنسية عربية أخرى.
  • يجب أن يكون الزواج هو الزواج الأول لكل من الزوجين؛ حيث انه لا يتم منح هذا القرض لمن تزوج أكثر من مرة.
  • يجب ألا يزيد عمر الزوج عن عمر 40 عام.
  • يجب تقديم عقد النكاح الشرعي والذي تم التصديق عليه من قِبل المحكمة المختصة مع مراعاة ألا يمر عليه أكثر من عامين، كما يجب أن يتم حساب تاريخ مدة العقد وفقًا للتاريخ الهجري وليس التاريخ الميلادي، ويتم حسابه بداية من تاريخ تقديم الطلب.

خطوات التقديم للحصول على قروض بنك التسليف الجديدة 1442

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها حتى يتمكن المواطن السعودي من الحصول على قروض بنك التنمية الاجتماعية، تتلخص تلك الخطوات فيما يلي:

  • يجب زيارة الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية بالمملكة على هذا الرابط.
  • يقوم المواطن بتسجيل بياناته بعد التأكد من صحتها.
  • بعد الانتهاء من تسجيل البيانات؛ يتم الضغط على كلمة ارسال ليتم ارسال البيانات عبر الموقع.
  • يقوم العاملين بالبنك بالرد على جميع المواطنين في حال الموافقة أو الرفض، ففي حال الموافقة يتم ارسال الرد الى المواطن، وكذلك يتم ارسال الرد في حال الرفض لتوضيح سبب الرفض في حال وجود اخلال بأحد الشروط المتعلقة بنوع القرض أنواع التمويل.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال كافة الجوانب المتعلقة بعملية الحصول على تمويل أو قرض من بنك التسليف بالمملكة، فقد تم توضيح شروط بنك التسليف الجديدة 1442 للراغبين في الحصول على أي نوع من أنواع القروض التي يقدمها البنك.

كما يمكن متابعة وصول المستندات الى بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة عن طريق البريد السعودي باستخدام خدمة تقفي الأثر الذي يوفرها البنك بالتعاون مع البريد السعودي حتى يتمكن المواطن من متابعة طلبه، والتأكد من وصول كافة المستندات الى البنك للتقديم على القرض المطلوب سواء كان القرض قرض الأسرة أو قرض الزواج أو غيرها من القروض الأخرى.