فوائد زيت القرنفل الصحية والجمالية
زيت القرنفل

يعتبر زيت القرنفل من الزيوت الصحية والعلاجية، فهو يتمتع بالعديد بخصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والفطريات، بالإضافة إلى خواص جمالية عديدة لا يعلمها الكثيرون إلا أنه عرف منذ القدم ودخل في الكثيرون المنتجات العلاجية، ويستخرج الزيت من أشجار القرنفل، وينتشر وجوده في مصر ودول الخليج والمغرب وتونس وعدد من دول أسيا.

فوائد زيت القرنفل الصحية والجمالية 1
زيت القرنفل

فوائد زيت القرنفل الصحية والجمالية

من أهم الفوائد الصحية للزيت أنه يستخدم في تخفيف حدة آلم الأسنان، كما أنه يمنع تأكل الأسنان لذلك نجد العديد من مستحضرات تنظيف الأسنان داخل في مكوناتها فهو يشبه الفلورايد الذي يمنع الإصابة بالتسوس، فضلاً عن أنه يستخدم كمخدر موضعي، وهو يعتبر زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وعند وضعه على الأسنان لتسكينها يجب ألا يلامس اللثة.

ومن الفوائد الصحية أيضاً أنه يعمل كمضاد محتمل للسرطان ويعمل على الوقاية من انتشاره في الجسم، فهو ذو تأثير سام على الخلايا ويسبب انقسامها وموتها، كما أنه يعمل كمسكن للصداع الذي يصيب الرأس لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات.

يساعد زيت القرنفل على علاج مشاكل المعدة ومن أبرزها مشكلة انتفاخ البطن وعسر الهضم لأنه يحتوي على مركب يسمى الأوجينول العنصر الأساسي لعلاج تلك المشاكل.

ومن الفوائد الجمالية أنه يعمل على حماية البشرة من الجفاف ويخفف من انتفاخات الجلد، بالإضافة إلى أنه يعالج حب الشباب وعلامات التمدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *