الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت عبر موقع وزارة الكهرباء والماء
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت الكترونيًا هي خدمة توفرها وزارة الكهرباء والمياه للمواطنين، وذلك من خلال زيارة الموقع الالكتروني الخاص بها. وقد جاء ذلك لتسهيل عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء على المواطنين بالكويت، ولتوفير وقتهم وجهدهم.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت

يمكن الآن للمواطنين والمقيمين بالكويت الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والمياه الخاصة بهم من أي مكان وفي أي وقت، وذلك من خلال الدخول على الموقع الالكتروني لوزارة الكهرباء والمياه بالكويت.

في الواقع؛ لقد نجحت وزارة الكهرباء والمياه في انجاز كافة المعاملات التي يحتاج المواطن الى القيام بها بمنتهى السهولة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها، فمن خلال هذا الموقع؛ يمكن للمواطن الحصول على جميع الخدمات المتعلقة بإيصال الكهرباء وكذلك المياه حيث عملت الوزارة على تقديم تلك الخدمة لراحة المواطنين، والحفاظ عليهم وعلى الصحة العامة في ظل وجود فيروس كورونا المستجد.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ودفعها

يمكن الآن للمواطنين والمقيمين في الكويت الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والمياه ودفعها من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الكهرباء والمياه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، واليكم فيما يلي خطوات الاستعلام عن الفاتورة ودفعها:

  • يجب تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والمياه من هنا.
  • يتم الضغط على أيقونة خدمات الفواتير، ثم النقر على كلمة سداد.
  • يقوم الشخص بإدخال البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم شريك العمل، رقم حساب العقود الجماعية، رقم الحساب، ادخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم والضغط على تسجيل بعد التأكد من صحة المعلومات على الموقع.
  • يظهر للشخص كافة المعلومات الخاصة بفاتورته، وطرق دفعها الكترونيًا.
  • في حال عدم وجود حساب للشخص على الموقع؛ يقوم المواطن بالضغط على كلمة انشاء حساب ليقوم بإنشاء حساب جديد والذي يتيح له امكانية الدخول على الموقع للاستفادة من الخدمات الالكترونية المتاحة عليه.

وبذلك نكون قد قمنا لكم خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت حتى يتمكن المواطنون والمقيمون بالكويت الاستعلام عنها ودفعها الكترونيًا عبر الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الكهرباء والمياه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *