فوائد زيت الياسمين وأهم استخداماته للبشرة والجسم
زيت الياسمين

يستخرج زيت الياسمين من أزهار نبات الياسمين، وهو نبات يتميز بالرائحة العطرة الجذابة والمحببة إلى كل من يستنشقها، فهو ينتمي إلى العائلة الزيتونية وهي عبارة عن نوع من الأشجار المتسلقة والتي تتشعب وتمتد إلى ما حولها بصورة كثيفة.

وتتدرج ألوان الياسمين ما بين اللون الأبيض الناصع وحتى اللون الأصفر، ومن مميزات نبات الياسمين أنه دائم الخضرة وعرف منذ قديم الأزل واسمه أخذ من اللغة الفارسية وهو بمعنى الهبة من الله وعرفه الفراعنة القدماء المصريين ووجدت رسومات له في أعناق بعض الملوك الفراعنة على جدران المعابد.

زيت الياسمين

فوائد واستخدامات زيت الياسمين

تعددت استخدامات زيت الياسمين فمنها استخدامات علاجية والبعض الآخر استخدم لتحسين البشرة والجمال ومن استخداماته.

  • تخفيف آلام العضلات مثل زيت القرنفل فهو يحتوي على مادة لينالول وهي مادة كيميائية كحولية تتميز بخصائص مضادة للالتهابات والتشنجات، وللاستخدام يضاف نفطتين من الزيت إلى المنطقة التي بها آلم وتدلك بلطف.
  • يعمل على تحسين الحالة المزاجية فهو يعمل على تحفيز الجهاز العصبي ويرفع من قوة الموجة الدماغية بيتا مما ينتج عنه الشعور بالراحة والرومانسية، وللاستخدام يمكن أن يعطر المنزل برائحة الياسمين.
  • يستخدم زيت الياسمين للبشرة كنوع من أنواع المرطبات للجلد فهو مفيد للبشرة الحساسة والجافة وينصح به الخبراء كعلاج للأشخاص المصابون التهابات الجلد.
  • يستخدم  في علاج السيدات اللاتي انقطعن عنهن الطمث ويعانين من أعراض تقلب المزاج والعرق الليلي والهبات الساخنة،  ويعد اختيار زيت الياسمين كعلاج أمثل لتلك الحالة فهو يساهم في تجنب تلك الأعراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *