الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم المشترك

تُتيح الحكومة السعودية بسهولة خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم المشترك الخاصة بالمشتركين السعوديين، وذلك حرصًا على توفير الجهد والوقت على المواطنين، حيث أتاحت ذلك إلكترونياً من خلال مواقع الإنترنت الخاصة بالشركة السعودية للكهرباء، ويمكن أن يستعلم المواطن عن فاتورة الكهرباء وكذلك سداد الفاتورة إلكترونياً، وذلك بعد تطوير منظمة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، وإتاحة العدادات الذكية، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، كما توفر الحكومة تلك الخدمة إلكترونياً، للحد من التجمعات أمام المصالح الحكومية.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم المشترك

يُتيح الموقع الرئيسي للشركة السعودية للكهرباء إمكانية الاستعلام عن الفاتورة، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • زيارة الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية، من خلال ذلك الرابط
  • إدخال رقم الحساب الخاص بالمواطن.
  • الضغط على زر عرض الفاتورة.
  • ثم تظهر صفحة تُوجد بها التفاصيل الخاصة بالفاتورة سواء الحالية أو الفواتير السابقة للكهرباء.

تطبيقات الكهرباء للاستعلام عن الفواتير

يُمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم المشترك عن طريق التطبيقات التي قامت شركة الكهرباء السعودية بتوفيرها لدى أجهزة الجوال التي تتبع أنظمة الآيفون أو الأندرويد.

وذلك من أجل تسهيل عملية الاستعلام عن الفاتورة، بدلاً من الذهاب إلى الشركة، وللحد من التجمعات.

كما يُمكن من خلال التطبيق الاستعلام عن طلبات الإيصال الخاص بالخدمات الكهربائية، أو تقديم الشكاوي، أو البلاغات للمخالفات، كما من الممكن الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالفاتورة.

كيفية سداد فاتورة الكهرباء

تسعى شركة الكهرباء السعودية في تطوير مستوى الخدمات الخاصة بالاستعلام وسداد فواتير الكهرباء، وذلك من أجل أن يطمئن المواطنون، وتُتيح الشركة إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم المشترك وسداد فاتورة الكهرباء إلكترونياً.

ويشمل ذلك الدفع من خلال العديد من الطرق، ومنها باستخدام بطاقات الائتمان، سواء الفيزا أو الماستركارد، وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي

كما يُمكن الدفع باستخدام الهاتف المصرفي، وذلك للمواطنين المشتركين في خدمة الهاتف المصرفي لدى البنوك، ويمكن الدفع باستخدام الصراف الآلي التابع بالبنك الذي يتعامل معه المواطن، ويمكن الدفع من خلال تفويض البنك، والشيكات، ونقاط البيع، وغيرها من الطرق، كما يُمكن الدفع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الذي يتعامل معه المواطن.