فوائد زيت الأرغان للجسم والبشرة والشعر
زيت الأرغان

زيت الأرغان هو أحد أشهر أنواع الزيوت المستخدمة للشعر فهو يعمل على ترطيب الشعر وفرده بطريقة طبيعية، كما أن له الكثير من الفوائد الأخرى المتعددة ويستخدم بكثرة في المطبخ المغربي، ويطهى به العديد من أصناف الطعام، كما أنه له استخدامات أخرى عديدة مفيدة للبشرة والجسم ونوضح في مقالنا أهم استخداماته للشعر والبشرة.

نبذة عن زيت الأرغان

يطلق عليه أيضاً زيت الأركان واشتهر باسم الذهب السائل بسبب فوائده المتعددة فهو يستخرج من لوز شجر الأركان وهي أحد أنواع الأشجار النادرة في منطقة المغرب والجزائر وبالتحديد في منطقة ادرار وتندوف، ويمكن لشجر الأركان أن يعيش لمدة طويلة تصل إلى 200 عام.

زيت الأرغان
زيت الأرغان

فوائد زيت الأركان

يعالج زيت الأرغان الكثير من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات والرجال أيضاً فهو أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تستخدم بأمان على البشرة والجسم مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ومن أهم فوائد زيت الأركان

  • يعالج حب الشباب فقد أثبتت الدراسات البحثية أنه يحتوي على حمض اللينوليك التي تساعد على الحد من الالتهابات ويعمل على تهدئة الخلايا في الجلد، ويمكن وضع البعض منه مع زيت شجرة الشاي على المناطق المصابة بحب الشباب.
  • يعمل زيت الأركان على مكافحة الأكزيما أو التهاب الجلد أو الحكة في الجلد، فهو ذو فاعلية في تهدئة الجلد وتقليل الالتهابات لأنه يحتوي على أحماض أوميجا3 الدهنية والتي تعمل على ترطيب الجلد.
  • يعمل زيت الأركان على تحسين مظهر البشرة فهو يحارب الندبات والتجاعيد ويعمل على تحسين البشرة وإعطائها النعومة والنضارة.
  • يفيد الشعر بصورة فعالة فهو يحمي الشعر من حرارة المجففات كما يعطيه الصحة واللمعان ويساعد على النمو وإطالة الشعر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *