موعد العلاوة السنوية 1442.. كم باقي على صرف العلاوة السنوية

قامت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية بالإعلان عن موعد العلاوة السنوية 1442 الذي يبحث عنه الكثير من المواطنين بكافة قطاعات المملكة الحكومية، فهي مستحقة لهم في كل بداية سنة في يناير ولكن تختلف قيمتها على حسب الدرجة الوظيفية الخاصة بالموظف، ويتم صرفها في كل يناير من السنة الجديدة وكان قبل ذلك يتم صرفها وفقاً للتاريخ الهجري لذا سوف نتناول المزيد من التفاصيل حول هذه العلاوة عبر مقالنا هذا.

العلاوة السنوية بالمملكة

قام قانون الخدمة المدنية بالمملكة بتنظيم العلاوة السنوية التي يخضع لها الموظفين العاملين بالدولة، فالعلاوة هي مبلغ مالي يتم إعطائه للموظف في بدابة كل سنة جديدة بالإضافة إلى راتبه الأساسي وخاصة بعد اعتماد السعودية نظام التقويم الميلادي لصرف الرواتب والمعاشات.

والجدير بالذكر أن السعودية كانت تصرف من قبل العلاوات في شهر محرم ولكن تم إلغائه بناء على تعديل المادة 17 من نظام الخدمة المدنية السعودي.

موعد العلاوة السنوية 1442

أن العلاوة السنوية يتم صرفها في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي بحسب التعديلات التي تم القيام بها في الفترة الأخيرة ومستمر هذا النظام إلا في حالة موافقة صرف الراتب للعطات الخاصة بنهاية الأسبوع إذا كان موعد صرفه الجمعة يتم الصرف الخميس.

حيث يتم صرفها مع الراتب الخاص بشهر يناير ومن المقرر صرفها لعام 2021 يوم الخميس الموافق 27 يناير وتختلف قيمتها على حسب الدرحة الوظيفية للشخص وعلى حسب الجهة التي يعمل بها.

موعد العلاوة السنوية 1442
موعد العلاوة السنوية 1442

 

اقرأ أيضًا:
استعلام عن طلب زيارة شخصية عبر وزارة الخارجية للملكة العربية السعودية
استعلم عن موظف وافد عبر موقع وزارة العمل والتنمية السعودية 1442

قيمة العلاوة السنوية بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن العلاوة السنوية الخاصة بموظفين القطاع العام، فهي تختلف بإختلاف الدرجة الوظيفية الخاصة بطبيعة عمل كل موظف وهي مكأفاة لمجهوداته طوال العام في وظيفته، وتصرف السعودية العلاوة بداية من 135 ريال سعودي حتى تصل إلى 865 لمن هم في المرتبة الثانية من الموظفين، لذا فإن قيمة العلاوة يتم تحديدها على حسب الدرجة الوظيفية الخاصة بالموظف الحكومي.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقال موعد العلاوة السنوية 1442 وذكرنا لكم كل ما يخص العلاوة للموظفين الحكومين، ونود أن نكون نلنا اعجابكم وفي حالة رغبتكم في الاستفسار عن أي أمر يُمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات.