أبرز فوائد زيت الجلسرين للبشرة

زيت الجلسرين أو ما يطلق عليه بالجليسرول هو سائل سميك لا لون له ولا رائحة، وهو مركب كيميائي بسيط له استخدامات عديدة للبشرة والجسم بالإضافة إلى استخدامه في بعض الصناعات مثل صناعة مستحضرات التجميل أو استخدامه كمادة مضادة للتجمد على زجاج السيارات الأمامي، ويستخدم أيضاً كمادة مطرية ومحلية وهو لا يشكل خطراً على الصحة العامة للإنسان ولكن لا يجب استخدامه للغرض الطبي بدون توافر وصفة طبية من متخصصين.

زيت الجلسرين
زيت الجلسرين

فوائد زيت الجلسرين

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن يستخدم فيها زيت الجلسرين فهو يمكن أن يستخدم كمرطب للبشرة أو كواق من الخشونة أو الجفاف، كما يستخدم أيضاً لعلاج مشاكل الحكة أو التهابات الجلد الخفيفة، ويتم وضعه على المكان المراد ترطيبه كطبقة زيتية خفيفة فهو يؤدي دوره في حبس الماء دال الجلد مما يساعد على ترطيبها وعدم جفافها.

من أبرز فوائده أنه يساعد على عملية نضج الخلايا كما أنه يساعد على حل مشكلة الرؤوس السوداء وبنية الجلد وحب الشباب الذي يصيب البشرة الدهنية مثل زيت الزيتون فهو يعمل على ملء النسيج الخلوي، فضلاً عن أنه عامل مؤثر في مكافحة الشيخوخة.

يعمل الجلسرين على علاج تقرحات الفم فهو ساعد على الشفاء من التقرحات وأيضاً تخفيف حدة الآلم لما له من خصائص مضادة للميكروبات ويمنع الشفاة من التشقق ويساعد على ترطيبها ونعومتها، كما أنه يعمل على الوقاية من الإكزيما والصدفية وهي أمراض تصيب الجلد.