مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالإمارات.. وكم تبلغ الغرمات
مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالإمارات

قامت الحكومة الإماراتية بتوفير خدمة الاستعلام عن مخالفة عدم ارتداء الكمامة بها بطريقة إلكترونية وذلك من خلال الصفحة الرسمية للنيابة العامة الإماراتية وذلك بعد القيام بفرض العديد من الغرامات والجزاءات الإدارية على المستهترين والمخالفين للإجراءات الوقائية المُتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا، حيث تسعى الحكومة جاهدة في تحقيق كافة السبل لمنع انتشار هذا الوباء ولمعرفة مزيد من تفاصيل الاستعلام عن هذه المخالفة عليك استكمال قراءة السطور التالية.

مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالإمارات

اتخذت الإمارات العربية المتحدة مجموعة من التدابير الوقائية بهدف الحماية من انتشار الوباء وأوجبت على الجميع الالتزام بتلك الإجراءات من خلال فرض غرامات مالية على الأشخاص المخالفين لتلك التعليمات، حيث طالبت المواطنين بضرورة الالتزام بوضع الكمامات الطبية بالطريقة الصحيحة، والحرص على التباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين.

وحددت غرامة لمن يخالف تلك الإجراءات تقدر بقيمة 3000 درهم إماراتي وذلك بدلاً عن مبلغ ألف درهم لمن لا يلتزم بارتداء كمامة أو يحافظ على المسافة المناسبة للتباعد.

كم تبلغ مخالفات عدم ارتداء الكمامة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

تم وضع العديد من الغرامات والمخالفات لمن يُخالف الإجراءات المتخذة من قبل الدولة وردع جميع الأشخاص المستهترين بتلك القرارات، ومن الغرامات ما يلي:

  • مخالفة لمن لا يلتزم بإجراءات الحجر بالمنزل تقدر غرامتها بحوالي 50000 درهم.
  • مخالفة من لا يلتزم بتطبيق الحجر داخل منشأة خاصة وتقدر غرامتها بمبلغ 50000 درهم.
  • مخالفة الدعوة للتجمع أو إقامة الأفراح والاحتفالات أو الاجتماعات وتقدر غرامتها بمبلغ 10000 درهم، كما توقع غرامة مالية قيمتها 5000 درهم لكل فرد مشارك فيها.
  • مخالفة لكل من لا يلتزم بارتداء كمامة طبية في مراكز التسوق وكافة الأماكن المغلقة، أو وسائل المواصلات العامة أو الأماكن المزدحمة المفتوحة، وتصل غرامتها إلى 3000 درهم.
  • مخالفة القيام بعمل الفحص الطبي عند طلبه من قبل الجهات المختصة وتصل غرامتها إلى 5000 درهم.
  • مخالفة عدم الالتزام بالتباعد الجسدي وتقدر غرامتها بمبلغ 300 درهم.
  • مخالفة القيام بتداول ونقل المعلومات والبيانات الخاصة بالأشخاص المصابين وتصل قيمة الغرامة إلى 20000 درهم.
مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالإمارات
مخالفة عدم ارتداء الكمامة بالإمارات

 

اقرأ أيضاً:
ما هي الدول المسموح السفر إليها من الإمارات
رابط تصريح التنقل بين الامارات .. طريقة استخراج تصريح إذن الحركة

الرابط الخاص بالاستعلام عن مخالفة عدم ارتداء كمامة

وفرت النيابة العامة عبر موقعها الإلكتروني رابط خاص بالاستعلام عن مخالفة عدم ارتداء الكمامة،  للتيسير على المواطنين، ويمكن الانتقال إلى هذا الرابط هنا بكل سهولة والقيام بالاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *