استعلم عن نتيجة اختبار كورونا عبر تطبيق صحتي

استعلم عن نتيجة اختبار كورونا عبر تطبيق صحتي
نتيجة اختبار كورونا

الآن استعلم عن نتيجة اختبار كورونا عبر تطبيق صحتي التي أطلقته وزارة الصحة السعودية لجميع المواطنين ليتمكنوا من التعرف على نتائج فحص الكورونا بكل سهولة. فمن المعروف أن مع انتشار وباء فيروس كورونا  في المملكة العربية السعودية فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لمنع انتشاره بين المواطنين. لذلك عملت وزارة الصحة السعودية على إطلاق تطبيق صحتي الذي يقدم خدمات صحية للأفراد في المملكة العربية السعودية. حيث يتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على مجموعة متنوعة من الخدمات الصحية من مختلف الإدارات التابعة لإدارة الصحة بالمملكة.

استعلام عن نتيجة اختبار كورونا عبر تطبيق صحتي

يعد تطبيق صحتي من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية لتقديم الخدمات الطبية للأفراد في المملكة العربية السعودية أهمها تحديد موعد إجراء اختبار كورونا، بالإضافة إلى تقديم خدمات التحديثات والمتابعة للفحوصات الحيوية والأدوية التي يتم صرفها، وكذلك توصيات للعزل المنزلي في حالة الإصابة بفيروس كورونا، والتطبيقات الصحية. فالآن يمكنكم الاستعلام بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل تطبيق صحتي على الهاتف الذكي الذي يدعم نظام الأندر ويد عن طريق الرابط التالي من هنـــــا، أو عبر آبل ستور للأيفون من هنـــــا.
  • سجل الدخول على تطبيق صحتي بالاسم ورقم الهاتف.
  • حدد موعدًا لاختبار فيروس كورونا “كوفيد “19، ليتم الذهاب لأخد العينات في هذا الموعد.
  • يتم عرض النتائج على التطبيق لمدة تصل إلى يومين.
  • يتم إرسال نتيجة اختبار كورونا إلى الهاتف المسجل في تطبيق صحتي، والذي يحتوي على نتيجة الاختبار السلبية أو الإيجابية.
تطبيق صحتي
تطبيق صحتي

متى تظهر نتيجة اختبار كورونا

يستغرق ظهور نتيجة اختبار كورونا بعد إجراء عملية الفحص وأخذ عينة مسحة من الشخص المصاب من يوم إلى يومين ، بينما يستغرق أداء جهاز فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل المستخدم لتحليل فيروس كورونا حوالي 5 إلى 6 ساعات. حيث يعتمد الوقت على عدد المسحات المأخوذة ووقت وصول العينة في المختبر ويتم عرض النتيجة على تطبيق صحتي.