شروط التقديم في ديوان المظالم لشغل وظائف بالمملكة العربية السعودية
التقديم في ديوان المظالم

نعرض شروط التقديم في ديوان المظالم لشغل وظائف بالمملكة العربية السعودية، حيث يهتم جميع خريجي الجامعات في المملكة العربية السعودية بأن يحظوا بمكانة عالية في المملكة في هذه الوظائف الشاغرة التي يوفرها ديوان المظالم. حيث يعتبر ديوان المظالم هيئة قضائية مستقلة في المملكة العربية السعودية، تضم 16 محكمة منتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

كما أنه مسئول عن الفصل في الشكوى التي تتعلق مباشرة بأفراد من العائلة المالكة. هذا بالإضافة إلى العديد من الاختصاصات الهامة من بينها الفصل في الدعاوى المتعلقة بحقوق موظفي الخدمة المدنية والعسكريين والتقاعد مشتملًا على موظفي الحكومة والأجهزة ذات الشخصية الاعتبارية العامة المستقلة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على شروط التقديم في ديوان المظالم لشغل وظائف بالمملكة العربية السعودية بكل سهولة.

شروط التقديم في ديوان المظالم

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها من أجل التقديم في ديوان المظالم لشغل وظائف بالمملكة العربية السعودية والتي تتمثل فيما يلي:

التقديم في ديوان المظالم
التقديم في ديوان المظالم
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا.
  • أن يكون المتقدم بحالة صحة جيدة.
  • ضرورة الحصول على المؤهلات الأكاديمية المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة في المكتب.
  • يجب ألا يكون المدعي محكوما عليه بسبب قيود قانونية أو جرائم غير أخلاقية.
  • ضرورة عدم فصل المتقدم من الخدمة المدنية الوطنية لأسباب تأديبية.
  • يجب على المتقدمين اجتياز اختبار القدرة العامة واختبار القدرة المعرفية وهما اختباران مهمان يقدمهما مركز القياس الوطني، مع ضرورة بإجراء الاختبار المجدول قبل نهاية التاريخ المحدد.

طريقة التقديم في ديوان المظالم

يمكن التقديم في ديوان المظالم خلال الفترة المحددة لتقديم طلب التوظيف حيث يوفر الديوان رابطًا خاصًا يمكن استخدامه والذي ينقلك إلى صفحة لإدخال البيانات اللازمة لتقديم طلب وظيفة مناسب لكل متقدم، ويمكن من هنــــــــا الوصول إلى الرابط المتاح مباشرة للحصول على هذه الخدمة. ثم انتقل إلى علامة التبويب “إرسال” بعد ملأ المعلومات الخاصة بجميع المتقدمين. عند الانتهاء، سوف يتم التحقق من جميع البيانات المدخلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *