نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442 وكيفية الاستعلام عن صلاحيتها
نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442

بعد انتهاء فترة الإقامة يحتاج المقيمون في المملكة العربية السعودية إلى تعبئة نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442 لتقديم طلب التجديد، فمن خلال هذا الإجراء، يتجنب المقيمين تحمل المسؤولية القانونية عند انتهاء فترة الإقامة والتي ينتج عنها عدم تجديد العقد في الوقت المناسب.

وقد أعلنت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية تجديد إقامة من الجوازات 1442 للمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلالها عن طريق تنزيل نموذج تجديد إقامة الجوازات وتعبئة البيانات الصحية، ثم التوجه إلى مكتب الجوازات. لذلك حرصنا على عرض  نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442 التي يتم طباعتها للتقديم الطلب.

نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442

يحتوي نموذج إستمارة تجديد الإقامة على الكثير من البيانات المتعلقة بالمقيمين، ويجب ملء هذه البيانات عند تقديم طلب الإقامة. كما يجب على المقيمين تعبئة وتقديم نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442 إلى الإدارة العامة للجوازات عبر البريد الإلكتروني. ليتم بعد ذلك التوجه إلى منطقة الإقامة لتجديد الإقامة في مكتب الجوازات، يمكنك الوصول إلى نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442 عن طريق رابط النموذج من هنــــــا.

نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة من منصة أبشر الإلكترونية

بعد الإطلاع على نموذج استمارة تجديد إقامة من الجوازات 1442 يمكن اتباع الخطوات التالية للتحقق من صلاحية الإقامة إلكترونيًا من خلال منصة أبشر والتي تتمثل فيما يلي:

  • قم بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية واختر فئة الأفراد من هنــــــــــا.
  • ادخل رقم الهوية الخاص بك وكلمة المرور ثم سجل الدخول.
  • اختر أيقونة “خدمات” التي توجد أعلى الصفحة الرئيسية.
  • انقر على “الاستعلام عن صلاحية الإقامة”.
  • اختر “عرض البيانات” ليظهر لك البيانات المطلوب إدخالها للاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • انقر مرة آخري على “عرض البيانات” ليظهر لك موعد انتهاء صلاحية الإقامة ومدة سريانها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *