كيفية تحديث البيانات على نظام فارس 1442 للخدمة الذاتية

كيفية تحديث البيانات على نظام فارس 1442 للخدمة الذاتية
تحديث البيانات على نظام فارس

أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على ضرورة تحديث البيانات في نظام فارس 1442 بعد قرار إصدار خطاب تعميم لجميع العاملين في نظام التعليم المشمولين بنظام فارس. حيث يعد نظام فارس 1442 منصة إلكترونية التزمت وزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفيرها.

وتعتبر الخدمة الذاتية للنظام من الأنظمة الفرعية للموارد البشرية، والغرض من توفير هذه المنصة هو توفير بعض المنصات الإلكترونية التي تعمل على تقديم الخدمات لجميع موظفي ومعلمي ومديري وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منها التعرف على بيانات المعلم الرئيسية، مثل الاسم ورقم الهاتف المحمول وما إلى ذلك، والاستعلام عن راتب الموظف، وطلب الإجازة المرضية أو غيرها من الطلبات كالتمديد أو تعليق الإجازة والتقاعد. وفيما يلي كيفية تحديث البيانات على نظام فارس 1442 للخدمة الذاتية.

 تحديث البيانات على نظام فارس 1442

وحول تحديث البيانات على نظام فارس 1442 للاستفادة من الخدمات التي يقدمها، فقد شددت الوزارة على ضرورة قيام كافة من يعمل بقطاع التعليم بالتأكد من صلاحية البيانات وربط بياناتهم بمكان العمل. حيث يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

 تحديث البيانات على نظام فارس 1442
تحديث البيانات على نظام فارس 1442

 

  • قم بالدخول إلى رابط نظام فارس من هنـــــا.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر على صلاحية بياناتي.
  • قم بتحديث البيانات الشخصية ومكان العمل والمؤهلات والتأكد من صحتها.
  • انقر على حفظ. وبذلك تكن قد أتممت تحديث البيانات على نظام فارس 1442 .

ومن جانبه فقد شدد مساعد وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية على عدم التلاعب بانتساب شخص لمكان عمل لا يعمل به، مشيرًا إلى أنه في حالة ثبوت ذلك فسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله. وأضاف في حال تغيب موظفين في النظام عن تأدية وظيفتهم لأي سبب من الأسباب، فيجب إخطار وزارة الموارد البشرية.