تعرف على مميزات الخصوصية في Signal بديل واتس اب

تعرف على مميزات الخصوصية في Signal بديل واتس اب
مميزات الخصوصية في Signal

البحث عن مميزات الخصوصية في Signal أصبح محط اهتمام العالم برمته، وذلك بعد أن أعلنت شركة واتس اب خلال الفترة القليلة الماضية عن إجبارها مستخدمي التطبيق على مشاركة بياناتهم مع موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. لذلك أصبحت مسألة البحث عن بديل لتطبيق الواتس اب حتمية لا محالة.

وعلى الرغم من قيام شركة واتساب بمحاولة إيضاح الأمر للمستخدمين مؤكدة على عدم اختراق المحادثات المشفرة إلا أنها خسرت العديد من المستخدمين. ومنذ ذلك الوقت حظي تطبيق سيجنال Signal على شعبية كبيرة، خاصة بعد إعلان كلا من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وجاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، عن تشجيعهم لاستخدام تطبيق سيجنال باعتباره الأكثر خصوصية الآن.

مميزات الخصوصية في Signal
مميزات الخصوصية في Signal

مميزات الخصوصية في Signal

يتمتع تطبيق Signal بالعديد من المزايا المتعلقة بالخصوصية، فهو يوفر أمانًا أعلى من تطبيق WhatsApp. وهذه المزايا قد تكون السبب الرئيسي لكثير من المستخدمين للتحول إلى تطبيق Signal وترك WhatsApp. وتتمثل مميزات الخصوصية في Signal فيما يلي:

  • ميزة أمان التقاط صورة الشاشة حيث يمنع تطبيق Signal المستخدمين الآخرين من التقاط لقطات شاشة للمحادثات.
  • وجود ميزة لوحة المفاتيح الخفية من أهم ميزات الخصوصية في التطبيق، تمنع هذه الميزة لوحة المفاتيح من حفظ ما تكتبه.
  • وظيفة قفل التطبيق باستخدام البصمة، حيث يمكن لمستخدم تطبيق Signal من استخدام بصمات الأصابع لتعيين قفل على التطبيق المراد فتحه، ولا يسمح فتحه إلا باستخدام كلمة مرور الهاتف أو مستشعر بصمات الأصابع.
  • ميزة تعطيل علامة قراءة الرسائل، يوفر خاصية تعطيل علامة قراءة الرسالة، بحيث لا يعرف المستخدم على الجانب الآخر أنك قد قرأت الرسالة.
  • إمكانية دعوة مجموعة، يتميز تطبيق Signal بعدم السماح للمستخدمين بإنشاء مجموعات وإضافة أعضائها تلقائيًا، ولكن التطبيق يرسل دعوة إلى الشخص تحتاج إلى قبوله لها ليتم ضمه في المجموعة.