موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1442 وكيفية التسجيل

موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1442 وكيفية التسجيل
موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1442 والذي يخوضه طلاب المرحلة الثانوية لقياس قدرة الطلاب على تحصيل وفهم أساسيات المواد الدراسية قبل الانتقال إلى مرحلة التعليم الجامعي. حيث يستهدف المواد الأدبية والعلمية التي تمت دراستها في المدرسة الثانوية. وفقًا لهذه النتائج، سوف يتلقون تعليمًا جامعيًا، وستحدد هذه المرحلة مجال دراسة الطالب.

أما بالنسبة لطلاب العلوم، سيكون الاختبار عبارة عن مقرر شامل عن الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلم الأحياء. ومن المقرر اعتماد الكثير من الجامعات على نتائج هذا الاختبار. وأشارت الهيئة إلى أنه يجب على جميع الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية التقدم لامتحان التسجيل بإرسال طلب خطي أو عبر موقع الهيئة الإلكتروني، باتباع خطوات التسجيل في الاختبار التحصيلي 1442 الموضحة من قبل الهيئة.

موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1442

وحول موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي 1442، فقد أعلنت الهيئة على ضرورة أن يكون طلاب المدارس الثانوية في المملكة العربية السعودية على دراية بآلية التسجيل ومواعيد اختبارات التحصيل. لذلك وفر مكتب تقييم التعليم والتدريب إمكانية التسجيل للاختبار مبكرًا بحيث يكون لدى الطلاب الوقت الكافي للتسجيل وإجراء الاختبار لإجراء الامتحان، يتم عقد الاختبار في العام الواحد على فترتين. وتكون مواعيد التسجيل التي تعلنها الإدارة كما يلي:

  • بدأت فترة التسجيل المبكر الأولي للطلاب الذكور في 8 فبراير حتى تستمر 15 مارس 2021
  • بينما الفترة الأولى للطالبات تبدأ من 8 فبراير وتستمر حتى 15 مارس 2021
  • تبدأ الفترة الثانية للطلاب من 1 فبراير وتستمر حتى 25 أبريل 2021.
  • بينما تبدأ اختبارات التحصيل الفترة الثانية للطالبات تبدأ من 8 فبراير حتى 25 أبريل 2021.

ومن الواجب أن يقوم الطالب بالتسجيل في الفترتين الأولى والثانية، حيث سيتم الإعلان عن نتائج اختبار تحصيلي ورقي 1442 بعد الانتهاء من إجراء جميع الاختبارات الخاصة بقياس القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي
موعد فتح باب التسجيل في اختبار التحصيلي

رابط التسجيل في اختبار التحصيلي

وفرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية رابط مباشر لللتسجيل في اختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي لها من هنــــــــــــا.