طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة 1442 للتوظيف

طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة 1442 للتوظيف
حساب نقاط المفاضلة في جدارة

يعد حساب نقاط المفاضلة في جدارة من أكثر الأمور الهامة لدى الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل مناسبة بالمملكة العربية السعودية. حيث تحتل منصة جدارة  صدارة المنصات الإلكترونية فهي تهدف إلى توفير وظائف لأبناء المملكة تتناسب مع قدرات ومؤهلات الجميع.

ويقوم نظام جدارة بالاختيار بين المتقدمين من خلال نقاط الفروق التي يحسبها الموقع الإلكتروني، وذلك لضمان التعيينات الوظيفية المتاحة لذلك فإن طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة هي من أهم الأمور التي يجب على المتقدمين إدراكها. وفيما يلي طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة 1442.

حساب نقاط المفاضلة في جدارة

طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة

نظام جدارة هو نظام إلكتروني آلي يمكن من خلاله تحديد عدد المتقدمين لكل وظيفة من خلال حساب نقاط المفاضلة في جدارة ويتم تعيينهم للعمل آليًا دون تدخل يدوي؛ وهذا يضمن أعلى درجة من الشفافية والصدق في إسناد العمل لأكثر الموظفين استحقاقا، ولذا  تم تسميته بنظام جدارة. وعن طريقة حساب نقاط المفاضلة في جدارة فتتمثل فيما يلي:

  • النسبة المئوية من النقاط التراكمية: أي 40٪ من إجمالي عدد النقاط البالغة 40 نقطة. يتم ضرب الدرجة التي تم الحصول عليها في البكالوريوس في 0.4.
  • النسبة المئوية لاختبار القدرات: وهي أيضًا 40% من إجمالي عدد النقاط البالغة 40 نقطة. ويتم حساب درجة هذا الجزء بضرب درجة الاختبار في 0.4. أي إذا كانت درجة الاختبار 90، فإن عدد النقاط للنتيجة = 90 × 0.4 = 36
  • يمكن أيضًا أن يتم احتساب الدرجة على أساس سنة التخرج، والطريقة هي إعطاء درجتين كل عام أي إذا كانت سنة التخرج 2017 م، فقد مرت أربعة سنوات على التخرج ، فتكون الدرجة = 4 × 2 = 8

كيفية تسجيل الدخول على منصة جدارة

تعرض منصة جدارة باستمرار العديد من الوظائف التي توفرها الإدارات والهيئات المختلفة في المملكة العربية السعودية، لذلك يجب تسجيل الدخول لاستقبال إعلان الوظائف الجديدة  عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على منصة جدارة الإلكترونية من هنــــــــــــا.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد
  • ادخل بيانات الدخول الخاصة بك لحساب أبشر
  • انقر “تسجيل الدخول”.