موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية
موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني

موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني تعد محط بحث مهم داخل المملكة العربية السعودية؛ لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جميع المناطق. ومن المعروف أن الفصل الدراسي الثاني قد بدأ في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 06/04/1442 الموافق 17/01/2021 عن بعد بانتظام في الدورات التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بموضوع استمرار آلية التعليم عن بعد لجميع الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2021، فإن وزارة التربية والتعليم طالبت جميع المعلمين في المملكة بالتنسيق مع مسئولي إدارة المدرسة بشأن الحضور إلى المدرسة يومًا واحدًا على الأقل في الأسبوع ومطالبتهم بالاستمرار في المشاركة في دورات المحاكاة الافتراضية مع الطلاب أثناء عملية التعليم عن بعد.

موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أنه بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، من المقرر أن تكون موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلبة والطالبات بتاريخ 11/11/1442 هـ الموافق 23/05/2021 م. وعلى الرغم من استمرار التعلم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني، إلا أن نظام الامتحانات لنهاية هذا العام لا يزال قيد التقدم.

وتعد هذه المواعيد المقررة وفقًا لما أصدره وزير التربية والتعليم من قرارات لجميع المحافظات والمناطق والإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية  عقب موافقة  الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرميين الشريفين، والذي اعتمد خطة التقويم الأكاديمي للعام الدراسي والتي من المقرر لها أن تستمر لمدة 5 سنوات قادمة. ومن المقرر أن أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الجاري بتاريخ 22 شوال 1442هـ، على أن يبدأ  العام الدراسي القادم بتاريخ 21 محرم 1443هـ.

موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني
موعد بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *