الاستعلام عن مخالفات سيارة في قطر عبر موقع وزارة الداخلية
مخالفات سيارة في قطر

من أكثر ما يبحث عنه سائقي السيارات في دولة قطر هو كيفية معرفة ودفع مخالفات سيارة في قطر، حيث أنه قد تؤخذ مخالفات مرورية للسائقين ويرغبون في معرفتها ودفع تكلفتها ونظرا للظروف الحالية للبلاد والإجراءات الاحترازية المتبعة جراء الوقاية من وباء كورونا العالمي قامت وزارة الداخلية القطرية بتخصيص أكثر من طريقة لمعرفة ودفع المخالفات المرورية للسائقين القطريين، وسنعرض لكم من خلال موقعنا خليج فايف طرق معرفة المخالفات المرورية تابعونا.

معرفة ودفع مخالفات سيارة في قطر

كانت هناك طريقة تقليدية متبعة من جميع السائقين لمعرفة مخالفات السيارة في دولة قطر ألا وهي الذهاب إلى مكتب إدارة المرور ودفع المخالفة أو الذهاب مكتب التحصيل المروري بالوزارة ويجب ذهاب السائق وصاحب الرخصة شخصيا، ولكن نظرا للإجراءات المفروضة من قبل الدولة للحد من التجمعات من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد قدمت وزارة الداخلية ضمن خدماتها الإلكترونية خدمة دفع المخالفات أونلاين ولك من خلال القيام بالخطوات التالية:

مخالفات سيارة في قطر
مخالفات سيارة في قطر
  • الدخول للبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية القطرية و يتم تسجيل الدخول باستخدام البطاقة الذكية من خلال هذذا الرابط.
  • من قائمة الخدمات المعروضة قم باختيار ” الخدمات المرورية ” ومن ثم ستظهر لك قائمة أخرى اضغط على أيقونة ” المخالفات المرورية “.
  • ستظهر لك كافة المخالفات المرورية للسيارة أو المركبة.
  • من أجل دفع المخالفات إلكترونيا اضغط على ” تسديد المخالفات “.
  • ستظهر لك مربع حواري يجب إدخال بياناتك به مثل ” رقم الهوية الوطنية، و رقم المركبة الموجود على اللوحة أو رقم القيد الخاص بالمؤسسة “.
  • بعد إدخال البيانات ستظهر كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفة والغرامة المطلوبة مثل التاريخ والوقت والمكان وهكذا وبعدها يمكنك استكمال عملية سداد الغرامة.

كل الخطوات السابقة تتم في غضون دقائق معدودة وهذا الأمر من أهم الخدمات المميزة التي تقدمها وزارة الداخلية القطرية للمواطنين فهي توفر وقت وجهد كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *