دوام الأحوال المدنية في المملكة وخطوات حجز موعد 2021

دوام الأحوال المدنية في المملكة تم اعتماده من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي عملت على تحديد مواعيد منظّمة لأن قطاع الاحوال الوطنية في السعودية من أهم القطاعات المهمة التي يرتبط بها المواطنين من أجل استخراج كافة الأوراق المهمة لهم.

دوام الأحوال المدنية في المملكة 2021

تم تحديد مواعيد العمل الرسمية في الأحوال المدنية في السعودية من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ونصف ظهرًا،، ولكن هناك مجموعة من المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية المنتشرة في المملكة العربية السعودية التي تعمل فترة مسائية، البعض منها ينتهي الدوام الخاص به عند الساعة 8 مساءً، أما بالنسبة للمكاتب الخاصة بالرجل فقد يستمر العمل بها حتى الساعة 10 مساءً، أما بالنسبة للمكاتب الخاصة بالنساء وخدمتهم فينتهي الدوام بها عند الساعة 7 مساءً.

خطوات حجز موعد إلكترونيًا في مكاتب الأحوال المدنية في السعودية

دوام الأحوال المدنية في المملكة

يجب حجز موعد مسبق قبل الذهاب إلى الأحوال المدنية، ويمكن حجزه عبر شبكة الإنترنت من خلال منصة أبشر الرسمية، عن طريق تطبيق الخطوات الآتية:

  •  الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، يمكن الدخول بشكل مباشر من هنا.
  •  تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  الضغط على حجز موعد في الأحوال المدنية.
  •  إدخال البيانات المطلوبة منها رقم الهوية أو الإقامة وتاريخ الميلاد ورمز المرئي.
  •  التحقق من البيانات من ثم الضغط على متابعة.
  •  بعد دقائق سوف يستقبل المستفيد رسالة بالموافقة أو بالرفض.
  •  في حالة تم الموافقة على حجز موعد يتم استقبال رسالة تحتوي على اسم الحجز والرقم التسلسلي وكذلك الموعد بالتاريخ والوقت المحدد.

في الختام، قد تم تقديم مواعيد دوام الأحوال المدنية في المملكة وكذلك خطوات حجز موعد إلكترونيًا عبر بوابة أبشر الإلكترونية، حيث لا يسمح بالذهاب قبل حجز موعد من أجل تفادي الازدحام وتطوير مستوى الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *