وصفات طبيعية لتبييض الاسنان في ثلاث دقائق ومن أول استعمال جربوا الآن

إن أمر تبييض الاسنان يشغل بال الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، مما يُزيد من البحث حول المنتجات الكيميائية ولكنها ضارة مع كثرة الاستخدام، ولكن هناك وصفات منزلية تُساهم في التخلص من اصفرار الأسنان بشكل جيد ولها تأثير كبير عليها، لذا سنتطرق للمزيد تابعونا.

وصفة طبيعية لتبييض الاسنان

إن أغلبية الوصفات التي تستخدم في تبيض الأسنان بها عناصر حمضية تعمل على التخلص من التصبغات التي تغطي الأسنان، ولكن لابد أولاً من معرفة الأشياء التي تسبب صفار الأسنان وتجعلها فاقدة لاصفرار الأسنان، وهي عادة ما تكون لأسباب ترجع للطعام الذي يعمل على صبغ الطبقة الظاهرة من الأسنان والتي تتعرض عادة للاصفرار، وإليكم الوصفات كالآتي:

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان في ثلاث دقائق ومن أول استعمال جربوا الآن 1

تبييض الاسنان باستخدام عجينة الفراولة

إن الفراولة بها حمض يسمى الماليك والذي يعمل على التخلص من جميع التراكمات التي تخص الشاي والقهوة والتي تترك أثر كبير على الأسنان، وطريقة الاستخدام عبارة عن الإتيان بثمرتين من الفراولة ولابد من هرسها بشكل جيد، ومن بعدها يضاف لها ملعقة صودا الخاصة بالخبز وتكون الملعقة صغيرة، ومن بعد ذلك يتم فرك الأسنان بها بالاستعانة بفرشة الأسنان ويكون الفرك لمدة لا تقل عن سبع أو خمس دقائق حسب نسبة التبييض المرادة ومن بعدها يتم شطف المكان بشكل جيد.

تبييض الاسنان باستخدام الفحم

إن الفحم يعد من الأشياء التي تستخدم في التخلص من السموم، ويمكن خلطها مع القليل من المياه، ثم يتم فرد الخليط على الأسنان ويترك لمدة لا يقل عن دقيقتين، ويشطف المكان من بعد ذلك جيداً إلى أن تزال آثار الفحم تماماً من الفم.

تبييض الاسنان باستخدام قشر الموز

إن قشر الموز مفيد للغاية ويستخدم في أكثر من وصفة للتجميل، يستخدم الجزء الداخلي للقشرة، وذلك لأنها غنية جداً بالبوتاسيوم والمعادن، والكثير من العناصر الأخرى التي تساعد في إزالة الاصفرار وتبييض الأسنان.

استخدام زيت جوز الهند في تبييض الاسنان

إن زيت جوز الهند به أحماض دهنية متميزة ويتم استخدامه بوضعه على الأسنان واستخدام الفرشة في الغسل به والتوزيع على كافة الأماكن بالأسنان، ومن بعدها يتم شطف الفم والأسنان بشكل جيد.

خل التفاح ودوره في تبييض الاسنان

إن خل التفاح من الأشياء التي تحفز بشكل كبير تبييض الأسنان وتزيل البقع، ولا يشترط استخدامه بالشكل المركز حيث يمكن تخفيفه، أي إذا تم استخدام ملعقة من خل التفاح تخفف بثلاث ملاعق من المياه، ويتم وضعه مع المعجون ويستخدم بالشكل الطبيعي.

طريقة الليمون لتبييض الاسنان

إن الليمون من الأشياء القوية التي تستخدم في تبييض الأسنان وهي من خلال استخدامها بالطريقة الصحيحة كالتالي:

  • العمل على تفريش الأسنان باستخدام قشر الليمون والتي تعد طريقة متميزة لتبييض الأسنان.
  • أو مسح الأسنان من خلال الإتيان بقطنة ووضع عصير الليمون بها ومسح الأسنان.
  • استخدام عصير الليمون كنوع للغرغرة يساعد في تبييض الأسنان بشكل كبير.
  • استخدام القليل من الملح ووضع القليل من عصير الليمون عليه واستخدامه في تفريش الأسنان ومحاولة إبقاء جزء منها على الأسنان لمدة دقائق معدودة، ومن بعدها يشطف الفم بشكل جيد.

ولكن لابد من أخذ الحذر والحيطة وعدم الإفراط به فكل استخدام سيء للشيء يجعله يعمل كنقيض ويصيب الأسنان بحساسية شديدة.

الأسباب الأساسية لاصفرار الأسنان وإصابتها بالتصبغات

هناك بعض الأسباب التي تؤدي لاصفرار الأسنان وإصابتها بالعديد من التصبغات والتي تجعل الأسنان لحاجة للتبييض سواء باستخدام طرق طبية أو وصفات طبيعية وهي كالآتي:

  • التدخين.
  • قلة تنظيف الأسنان والمحافظة عليها باستخدام المعجون أو الخيوط الطبية.
  • الأسباب الوراثية.
  • تزويد معدل شرب القهوة.

وهكذا انتهينا من الحديث عن وصفات طبيعية لتبييض الاسنان، واستخدام الأشياء التي تتواجد في جميع المنازل والتي تساعد في تبييض الأسنان بسهولة، وذكرنا لكم الأسباب التي تؤدي لاصفرار الأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *