محمد بن زايد يستقبل شقيقه محمد بن راشد ويستعرضان الدورة الجديدة للمشاريع الاستراتيجية الوطنية

التقى صاحب السمو الملكي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أبو ظبي شقيقه الشيخ محمد بن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء.

وناقش سموه خلال اللقاء أهم التوجهات الحكومية الجديدة في المستقبل والأفكار والمشاريع القادمة الهادفة إلى تحسين القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سموه أن الجولة الجديدة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية تهدف إلى إرساء مرحلة جديدة من النمو الداخلي والخارجي للدولة، وترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية في مختلف المجالات، والسعي لتحسين القدرة التنافسية البشرية لدولة الإمارات للوصول إلى أفضل المراتب في العالم.

وأوضح سموه في الاجتماع أن دولة الإمارات تتطلع إلى المستقبل بفخر وتفاؤل، وأن نموذج الدولة في وضع الإنسان في صميم جميع خطط التنمية الاقتصادية سيظل مستدامًا ومستقرًا خلال هذة الفترة القادمة. يشار إلى أن حكومة الإمارات العربية المتحدة تريد الاحتفاظ بجميع العوامل الضرورية من أجل الحفاظ على مكانة التميز، والتي أصبحت سمة من سمات التجربة الإماراتية النموذجية.

محمد بن زايد ومحمد بن راشد
محمد بن زايد ومحمد بن راشد

كما أشار إلي أن نظام العمل الحكومي يجب أن يحافظ على القدرة الأسرع والأكثر مرونة وقابلية للتكيف مع التغيرات المستقبلية، ومن خلال صياغة مشاريع وسياسات تنموية خاصة تمكن الاقتصاد الوطني من التطور بسرعة فائقة سيبقى ذلك على رأس أولويات الدولة، ومن ضمن العوامل الأساسية لضمان أن يعيش شعبها والأجيال القادمة حياة كريمة.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب محافظ دبي، واللواء الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وسعادة جاسم محمد بو عتبة الزعابي رئيس دائرة مالية أبوظبي عضو المجلس التنفيذي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *