كم تخصيص اسهم حلول وعدد المكتتبين داخل حلول

كم تخصيص اسهم حلول وعدد المكتتبين داخل حلول
كم تخصيص اسهم حلول

كم تخصيص اسهم حلول إن هذه من التساؤلات الهامة التي تتعلق بتداول الأسهم التي تم طرحها، حتى يستطيع الأفراد الاكتتاب بالشركة العربية للاتصالات والإنترنت، وهذا بعد أن انتهت الشركة من مرحلة الاكتئاب للأسهم، التي تخص الشركة سواء للأفراد أو المؤسسات، ونحن سنقدم لكم النسبة التي تخص تخصيص الأسهم stc والتفاصيل المتعلقة بسعر السهم بحلول، والأعداد المطلوبة للمكتتبين بدقة، وجميع المعلومات التي كنتم تريدون معرفتها حول هذا الأمر.

كم تخصيص اسهم حلول

إن النسبة التي تم طرحها للتخصيص تقدر بحوالي 10٪، من قيمة الأسهم التي يتم طرحها للاكتتاب، وهذا يعد الحد الأدنى بالنسبة للأفراد وإذا ما تم تقديرها بالأسهم فيكون اثنين مليون سهم 400000 من الأسهم العادية، حتى يتم افتتاحه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية الخاصة بالشركات أو الأفراد، كما أنها تساعد بشكل كبير في الانضمام لمراحل النمو المراد والمستدامة بالنسبة لشركة الاتصالات اس تي سي والشركة تحول الاستحواذ الخاص بها من 100 مليون ريالاً سعودياً حتى وصل 18 مليار ريالاً سعودياً.

اكتتاب حلول

إن الشركة قامت بإطلاق اكتتاب خاص بها، وهي التي تسمى اس تي سي الخاص بالاتصالات وخدمات الإنترنت، وتعمل بمجال تقديم الخدمات الخاصة بالإنترنت كما أن ملكيتها تعود لشركة الاتصالات السعودية الخاصة بالاكتتاب 20%، من الأسهم التي تخص الشركة سبتمبر 2021 لاكتتاب الأفراد أو الشركات، وكانت القيمة قد وصلت في 24 مليون سهم.

ويمكنك أن تسجل بالبورصة المالية للمملكة للتداول حتى تتم عملية الاكتتاب بالفترة المعلنة، ويكون العدد كاملاً بالأسهم التي تم طرحها 3,624 مليار ريالاً سعودياً، وذلك المبلغ تم تقريره حتى يخصم من مجمل التكلفة والأتعاب الخاصة بالقسم المطروح، ويتم الإعلان عن ميعاد تخصيص الأسهم و بطرد الفائض الذي يخص أموال الاكتتاب.

عدد المكتتبين داخل حلول

إن العدد الذي يخص المكتتبين الآن لم يستطع التعرف عليه، وهذا لأن الشركة لم تقوم بالإعلان عن أي تفاصيل تخص أعداد المكتتبين إلى وقتنا هذا، ولكن الشيء الذي يتم تحديده هو عدد الأسهم المطروحة بسوق المالية أو ما تعرف بالبورصة داخل المملكة السعودية، سواء كان ذلك للأفراد أو حتى الشركات 24 مليون سهم بينهم 2 مليون 400000 للأفراد 10% من العدد الشامل للأسهم التي تم طرحها، وبالنسبة للمؤسسات والشركات فإن نسبتهم تكون 90% لقد قامت الشركة بالإعلان بأن شركة الاتصالات التي تسمى حلول قد غطاها الاكتتاب ليصل 130 الضعف من إجمالي العدد المطروح للاكتتاب أي أصبح 471 مليار ريالاً سعودياً.

السعر الذي يخص الأسهم بحلول

إن الشركة التي تخص خدمات الإنترنت والاتصالات قامت بالإعلان عن السعر الأخير الذي سيتم الأخذ به حتى تطرح الأسهم البالغ قيمتها 151 ريالاً سعودياً، وهذا تعاوناً مع مستشارين ماليين الشركة اتش اس داخل المملكة وشركة الأهلي، ومورجان ستانلي،  بالشركة تغطي 18 مليار ريالاً سعودياً، والذي يتم تقديره بالدولار 48 مليار دولار أمريكي، وقد قام رئيس اس تي سي بالإعلان عن طرح الأسهم الخاصة بالعمل على التنسيق مع الجهات المعنية التي تخص تطوير الشركة ونموها لإنجاز كافة المشروعات الرقمية، التي تقدمها الشركة لجميع المستفيدين بها.

والسعر الذي تم تخصيصه بالنسبة للسهم الواحد يكون 151 ريالاً سعودياً، أما حجم الطرح فقبلها 966 مليون دولار، تتمثل في 24 مليون سهم التي تم طرحها للبيع، ويكون الحد الأدنى الذي يحصل عليه المكتتب بالشركة سهمين.

أي أنه قد أصبح بين أيديكم الأسعار التي تخص الاكتتاب سواء للفرد الواحد أو الشركات والسعر الخاص بالحد الأدنى وعدد الأسهم الأقل.

وبهذا تحدثنا عن كم تخصيص اسهم حلول وسعر الاسم، وتحدثنا عن أعداد المكتتبين بالشركة، والحد الأدنى للاكتتاب، والأسهم المطروحة وعددها ونسبتها بالنسبة للأفراد والشركات، وجميع المعلومات التي تدور حول ذلك.