موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج

موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج
موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج

موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج ويقصد بها الإبل ذو القيمة الاقتصادية، كما أنها تعد موروث ثقافي عالي جداً داخل المناطق التابعة لشبه الجزيرة العربية منذ زمن طويل، فهي لها أهمية كبيرة إلى يومنا هذا، فهي تستخدم في التنقل أو التغذية وغيرها، ولذلك فإن المملكة السعودية تهتم كثيراً وتحتفظ بتلك القيم التاريخية التي تخص الإبل ولا تفرط بها، كما أنها تقوم بإنشاء مسابقات للإبل داخل المملكة، وهذا ما سنقوم بتقديم إليكم عبر الموقع الإلكتروني.

موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج

إن النادي الخاص بالإبل التابع للمملكة السعودية قام بالإعلان عن ميعاد التسجيل لمسابقة الفحل، ولكن من المقرر أن تبدأ 13 أكتوبر وتنتهي الجمعة 22 أكتوبر، وعند التقديم لهذه المسابقة لابد من أن يكون الشخص مستوفي لجميع الشروط وفقاً للقواعد المعروضة، وهذا حتى يضمن المشارك من  وجود أي من عمليات للغش والتضليل مستبعداً خارج المسابقة، وذلك لأن الشخص لن يكون له اي أحقية لاسترداد الرسوم.

مسابقة الفحل

هذه المسابقة تكون عبارة عن الكثير من الإبل التي تشارك بها ومعها أبنائها عدد أو قيمة، وتلك المسابقة هي من ضمن الفاعليات الخاصة بمهرجان الملك عبد العزيز، والذي سيتم إقامته للمرة السادسة بعامنا الحالي، وتقوم هذه المسابقة بضم الفحل المنتج إلى جانب الكثير من المسابقات الأخرى، مثل الملك، الدق، المفاريد، الجل، كما أن الفاعليات الأخرى للمساهمين بشكل كبير في التنمية القيام باستثمار الإبل بالمملكة، كما أنه يسلط عليها الضوء بشكل ممتاز خلال هذه الفاعليات.

طريقة التسجيل بمسابقة الفحل

إن القيام بالتقديم للإبل التابعة للمملكة السعودية، مع تحديد طريقة صحيحة تجعل الجميع بإمكانهم التسجيل داخل المسابقة بشكل إلكتروني، حتى يتمكن الجميع من المشاركة التسجيل وإليكم الخطوات وهي كالآتي:

  • تدخل للموقع الخاص بنادي الأبل وتنتظر المدة المسموح بها للتسجيل.
  • تضغط فوق كلمة تسجيل.
  • تكتب جميع المعلومات التي تلزم للتسجيل تكون مع الشخص المالك والإبل داخل الأماكن المخصصة لها.
  • تضغط على خانة التقديم.
  • تدفع المبلغ المطلوب بشكل إلكتروني عبر خانة التسجيل، وهذا سيكون متاح عن طريق الرابط بعد التسجيل.

الشروط اللازمة للتقديم داخل مسابقة الفحل

إن الشروط الخاصة بالتسجيل بمسابقة الفحل جاءت بشكل صارم هذه المرة، وهذا لضمان عدم التلاعب بالمعلومات أو البيانات التي تخص الإبل، وهذا بعد أن تم اكتشاف بعد عمليات التضليل داخل المهرجان السابق، ونحن سنقدم إليكم الشروط اللازمة للتسجيل وهي كالآتي:

  • لابد من سحب عينات من الإبل وهذا يكون عبر فريق طبي مختص من النادي، ويشمل هذا الفحص من جميع القبائل التي قامت بالمشاركة فى السابق.
  • تدفع التكلفة الخاصة بالسداد وهي 15 ألف ريالاً سعودياً على جميع الإبل التي ستشارك بالمهرجان، وهذا إن كان بمسابقة واحدة.
  • تزيد الرسوم في بعض الأحيان حتى تصل 25000 ريالاً سعودياً، وهذا إن كانت الإبل متفرقة بأكثر من منطقة ومكان ومسابقات مختلفة.
  • ينبغي أن يستبعد أي شخص من ملاك الإبل، وفي حال كتابة أي معلومة غير صحيحة أثناء التسجيل أو إذا لم يدفع الرسوم ولم يجري التحليل.
  • أما الفحول التي لم تشارك من قبل بالمسابقة تحدد اللون وتتشابه مع الإنتاج المشابهة لهذا، حيث يتم زيارتها من قبل لجنة تعطي المعلومات الصحيحة عنها.
  • لابد من وضع الشرائح الإلكترونية المتخصصة والمعتمدة من قبل الفحل وكافة إنتاجه.
  • توضع بعض الشرائح الإلكترونية التي تخصص الملاك عبر وزارة البيئة وزراعة داخل الفحل وجميع إنتاجه.
  • ضرورة وجود قاعود من خلال 15 مشترك للفحل الواحد، مع عشرة مفرودة للثانية وأما الخمسة فلا يهم أمرك، ولابد أن يكون الفصل بين الثانة مع الجزع وجود على وتلك العلامتين يكونوا بروز الثانية مع نزول أحد الأسنان اللبنية أو جميعها.

وبذلك قدمنا موعد التسجيل في مسابقة الفحل المنتج وطريقة التسجيل بنادي الإبل، والشروط التي تلزم للتسجيل والمشاركة.