الكويت تطلق تطبيق KUWAIT VISA لتنظيم دخول العمالة والزائرين

الكويت تطلق تطبيق KUWAIT VISA لتنظيم دخول العمالة والزائرين

أطلقت وزارة الداخلية الكويتية تطبيق KUWAIT VISA الإلكتروني تجريبيا، وهو المعني بتنظيم دخول الوافدين إلى البلاد والتحقق من سمات دخول العمالة والزائرين، والمصادقة على تأشيرات الدخول إلكترونيا بكل سرعة ودقة قبل الصعود إلى الطائرة.

إطلاق تطبيق KUWAIT VISA لتنظيم دخول العمالة والزائرين إلى الكويت

وأفادت وزارة الداخلية السعودية بأن إطلاق تطبيق KUWAIT VISA لتنظيم دخول العمالة والزائرين إلى الكويت، يأتي تنفيذًا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بتنظيم دخول الوافدين إلى البلاد والحد من عملية التزوير والتلاعب في سمات الدخول التي تصدر من الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن إطلاق التطبيق يهدف كذلك إلى حماية المجتمع من دخول أصحاب المصابين بالأمراض المعدية، وأصحاب السّوابق أو المطلوبين قضائيًّا إلى البلاد مؤكدة أن العمل والتنسيق جاريان حاليًّا مع وزارة الخارجية وشركات الطيران المختلفة والسفارات الكويتية في الخارج من أجل الإطلاق الرسمي للتطبيق الذي لن يُتيح للعاملين من الوافدين وللزائرين من الدخول إلى الكويت إلا عن طريقه.

وذكرت الوزارة أن الإطلاق التجريبي للتطبيق يُتيح لشركات الطيران والعمالة الوافدة والعاملين في السّفارات الكويتية تحميل التطبيق واستخدامه للتأكد من صلاحية سمات دخول العمالة الوافدة، مشيرًا إلى أنّ العمل جارٍ على إضافة مجموعة خدمات بالتنسيق مع وزارات الدولة المختلفة التي تهدف إلى توعية العمالة بقوانين العمل وإجراءات الدخول والمزايا التي تهدف إلى تنظيم التركيبة السّكانية وتطوير سوق العمل في البلاد.

الداخلية الكويتية تلقي القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات

وتمكن قطاع الأمن الجنائي في الكويت، ممثلًا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم نحو 4 كيلوجرامات من المواد المخدرة مختلفة الأنواع ونحو 600 قرص من حبوب ليريكا وكمية من الطلقات النارية في 3 ضبطيات مختلفة.

كانت معلومات قد وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بأن شخصًا يحوز على كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار، وبعد التأكد من صحة المعلومات جرى استصدار الإذن القانوني وضبطه، وبتفتيش مسكنه جرى العثور على نحو نصف كيلو “شبو” وربع كيلو “حشيش” و200 جرام “كوكايين” ومثلها من مادة الماريجوانا وربع كيلو من “كيميكال” و500 قرص ليريكا وكمية من الطلقات النارية لسلاح كلاشينكوف.