اتفاقية بين راي بان وميتا لابتكار نظارات ذكية

اتفاقية بين راي بان وميتا لابتكار نظارات ذكية

أعلنت شركة “إسيلور لوكسوتيكا”، الرائدة عالمياً في صناعة النظارات والمالكة للعلامة الشهيرة “راي بان”، يوم الثلاثاء، عن تجديد شراكتها مع مجموعة “ميتا” الأمريكية عبر اتفاقية طويلة الأمد تهدف إلى تطوير “أجيال عدة من النظارات الذكية”.

وفي بيان رسمي، أكدت “إسيلور لوكسوتيكا” تمديد تعاونها مع “ميتا بلاتفورمز” حتى العقد المقبل، مشيرة إلى أن الشراكة تسعى إلى ابتكار تقنيات جديدة في مجال النظارات الذكية التي تجمع بين الموضة والتكنولوجيا.

وتعاون الطرفان منذ عام 2019، وأثمر هذا التعاون في عام 2023 عن إطلاق مجموعة “راي بان ميتا” المتصلة والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتمكن هذه النظارات المستخدمين من إجراء مكالمات هاتفية، والتقاط الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى والبث التدفقي.

وعلق فرانشيسكو ميليري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إسيلور لوكسوتيكا”، قائلاً: “ما حققناه مع ميتا هو مجرد بداية، وهو خطوة مهمة نحو جعل النظارات بوابة أساسية للعالم المتصل”.

وأضاف مارك زاكربرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”،: “لدينا فرصة لتحويل النظارات إلى المنصة التكنولوجية الرئيسية القادمة، مع الحفاظ على طابعها المرتبط بالموضة”.

يُذكر أن تقارير صحفية ظهرت في الصيف الماضي تحدثت عن نية “ميتا” الاستحواذ على حصة في “إسيلور لوكسوتيكا”.

وخلال مؤتمر إعلان النتائج النصفية، أكد ميليري أن “ميتا” أبدت رغبتها في هذا الاستحواذ “بحسن نية”.

وتخطط “إسيلور لوكسوتيكا” لإطلاق منتج جديد في الولايات المتحدة بنهاية العام الحالي، وهو نظارات تضم أداة مساعدة سمعية مصغرة، في خطوة جديدة تبرز الابتكارات المستمرة في هذا القطاع المتطور.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية