احتلت المركز الرابع عالميًا.. قفزة تاريخية للسعودية في مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية

احتلت المركز الرابع عالميًا.. قفزة تاريخية للسعودية في مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية

في إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى سجل إنجازات المملكة، حققت السعودية قفزة نوعية في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية لعام 2024، حيث ارتقت 25 مرتبة لتحتل مكانة متقدمة ضمن الدول الرائدة عالميًا.

أكدت نتائج المؤشر تفوق السعودية في العديد من المجالات، حيث حققت المركز الرابع عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية، والمركز الأول إقليميًا، والمركز الثاني على مستوى دول مجموعة العشرين.

كما حصلت المملكة على المركز السابع في مؤشر المشاركة الإلكترونية، فيما احتلت مدينة الرياض المركز الثالث في الخدمات الرقمية من بين 193 مدينة حول العالم.

وأرجع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله السواحه، هذا الإنجاز إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيرًا إلى أن هذه النتائج تعكس نجاح رؤية السعودية 2030 في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

يمثل هذا الإنجاز نقلة نوعية في مسيرة التحول الرقمي للمملكة، حيث يؤكد على المكانة الرائدة التي تحتلها السعودية في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي، كما يعزز من جاذبية المملكة كوجهة للاستثمار والتكنولوجيا، ويساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية