طلبة الأول الابتدائي يدشنون العام الدراسي الجديد

طلبة الأول الابتدائي يدشنون العام الدراسي الجديد

انطلق صباح أمس الدوام المدرسي لطلبة الصف الأول الابتدائي بالمدارس، حيث انتظم نحو 44 ألف طالب وطالبة في مقاعدهم الدراسية، ليلتحق بهم صباح اليوم بقية صفوف الابتدائي والمتوسط والثانوي، ويكتمل بهم قطار العام الدراسي الجديد 2024/2025، ويركب سكة التحصيل العلمي بنحو نصف مليون طالب.

وقالت وزارة التربية إن إجمالي عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بمدارس التعليم العام، والمدارس الأهلية العربية بالتعليم الخاص بلغ 497206 متعلمين ومتعلمات بواقع 29637 طفلا في مرحلة الرياض، و149316 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية، و127548 طالبا في المرحلة المتوسطة، و92564 في المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية، موضحة أن عدد طلبة مدارس التربية الخاصة يبلغ 692 طالبا وطالبة، في حين يبلغ بمعاهد التعليم الديني 3159 طالبا وطالبة، أما في المدارس الخاصة العربية فيبلغ عدد المتعلمين 84463 طالبا وطالبة.

«التربية» جهزت 6 ملايين كتاب… والمدارس وزعت كتب طلبة الصف الأول

وفي هذا السياق، كانت انطلاقة العام الدراسي في يومها الأول موفقة، حيث استقبلت المدارس الابتدائية طلبة الصف الأول ببرامج ترحيبية وترفيهية، رافقها دخول أولياء الأمور والسماح بتواجدهم من أبنائهم لتقليل رهبة اليوم الأول، وتشجيع أبنائهم على التأقلم مع مدارسهم الجديدة.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الإدارات المدرسية جهزت كتب طلبة الصف الأول الابتدائي، حيث تم توزيعها عليهم في اليوم الأول، منوهة إلى أن كتب بقية الصفوف ستوزع اليوم أثناء دوام الطلبة، حيث قامت الوزارة بطباعة وتوزيع أكثر من 6 ملايين كتاب في جميع المراحل الدراسية.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ الحصص الدراسية بحسب الجداول التي وضعتها الإدارات اعتبارا من يوم غد الاربعاء، لافتة إلى أن «التربية» حرصت على تجهيز الفصول الدراسية بكل متطلبات الدوام المدرسي من شاشات ذكية وتكييف، وعمل الصيانات اللازمة، مما يوفر بيئة تعليمية مناسبة.

المدارس الجديدة استقبلت طلبتها من مختلف المراحل بتجهيزات حديثة

المدارس الجديدة

وفيما يخص المدارس الـ 19 الجديدة التي تم إدخالها للخدمة، أكدت المصادر أنها استقبلت طلبتها ببرامج ترفيهية، حيث قامت الوزارة مؤخرا بتجهيز الجوانب التقنية واللوجستية في 8 مدارس تتبع منطقة الجهراء التعليمية، و4 مدارس تتبع تعليمية الأحمدي، و3 مدارس تتبع تعليمية الفروانية، بالإضافة إلى 4 مدارس تتبع تعليمية العاصمة، وتم تزويدها بـ 25 ألف قطعة من الأثاث المدرسي والمكتبي وكل التجهيزات الحديثة.

«الجنيدل» الابتدائية: تهيئة الأجواء للطلبة.

قالت مديرة مدرسة محمد الجنيدل الابتدائية بنين، آمال العنزي، لـ«الجريدة»، إن الاستعدادات لاستقبال الطلبة بدأت منذ أغسطس الماضي، حيث تم تكليف الفريق المؤلف من مدير أو مدير مساعد ورئيس قسم في كل مدرسة، للعمل على متابعة التجهيزات واستكمال أي نواقص في المدارس، لافتة إلى أن الفريق عمل على متابعة أعمال الصيانة والإصلاحات واستكمال الأثاث في الفصول، وتسلم الكتب المدرسية، والتأكد من عمل جميع الأجهزة.

وأشارت إلى أنه مع بدء دوام الهيئات التعليمية والإدارية تم العمل على تجهيز الفصول في نظام سجل الطالب، وكذلك تجهيز الأثاث والكتب المدرسية بحسب الإحصائيات المتوافرة، لافتة إلى أن المدارس الابتدائية تعمل على تهيئة الأجواء لطلبة الصف الأول بشكل خاص، بحيث يتم تقليل رهبة اليوم الأول، وتشجيعهم على التأقلم مع زملائهم في الفصول الأعلى.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة