افتتاح مركز الإصابات بمستشفى جابر… إنجاز طبي متميز

افتتاح مركز الإصابات بمستشفى جابر… إنجاز طبي متميز

افتتحت وزارة الصحة مركز الإصابات في مستشفى جابر الأحمد، والذي يعد إنجازاً طبياً متميزاً للمنظومة الصحية في الكويت على مستوى المنطقة، للتعامل مع الإصابات بمهنية ودقة عالية، بما يضمن الحفاظ على حياة المرضى وتقليل الأضرار الناتجة عن الحوادث المختلفة، في ظل وجود منظومة طبية متكاملة.

وقال وزير الصحة د. أحمد العوضي إن المركز يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية لوزارة الصحة نحو تطوير البنية التحتية الطبية في البلاد، والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن المركز يضم أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية المتطورة، ما يجعله أحد أبرز المراكز الطبية في المنطقة والمتخصصة في التعامل مع الإصابات البليغة، حيث يهدف إلى تقديم خدمات طبية متقدمة وشاملة للإصابات بمختلف أنواعها، مع التركيز على السرعة والكفاءة في الاستجابة للحالات الطارئة مثل الحوادث المرورية، وحالات السقوط، والحروق.

وأضاف أن افتتاح هذا المركز يعكس الحرص والالتزام بتعزيز منظومة الرعاية الصحية، وضمان وصول الخدمات الطبية المتميزة إلى كافة المواطنين، بما يحقق الأمن الصحي في البلاد.

ومن جانبه، أكد رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الأحمد د. سليمان المزيدي، أن المركز يمثل نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية للإصابات، حيث تم تصميمه وتجهيزه وفقاً لأعلى المعايير العالمية في طب الإصابات والجراحة الطارئة.

وأوضح أن المركز يضم فريقاً طبياً متخصصاً في التعامل مع مختلف الحالات الطارئة، ويعمل على مدار الساعة لضمان تقديم الرعاية اللازمة بأسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن المركز يحتوي على 12 سريراً في ساحة الإصابات (Trauma Bay)، بالإضافة إلى أحدث أجهزة الأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي، مما يسهل من عملية التشخيص الدقيق للحالات، كما يضم مختبراً متكاملاً للتحاليل الطبية، وبنك دم يلبي احتياجات المرضى في حالات الطوارئ، فضلاً عن 8 غرف عمليات كبرى مجهزة بأحدث التقنيات الجراحية.

وأضاف أن المركز يحتوي على 50 سريراً للعناية المركزة، و50 سريراً إضافياً بالأجنحة الداخلية للمستشفى، ما يعزز من قدرته على استقبال وعلاج أعداد كبيرة من المرضى، مشيرا إلى أن المركز يضم أيضاً مركزاً متقدماً لإعادة التأهيل، ومركزاً للتدريب الجراحي والمحاكاة لتدريب الأطباء والكوادر الطبية على أحدث التقنيات الطبية والجراحية، فضلاً عن مركز للأبحاث الطبية يسهم في تطوير الدراسات العلمية في مجال طب الإصابات، كما يحتوي المركز على وحدة للعلاج بالأكسجين عالي الضغط، التي تعد من أحدث التقنيات في مجال علاج الإصابات المعقدة، مثل الحروق والإصابات الناتجة عن نقص الأكسجين.

وأكد المزيدي أن المركز يضم عدداً من التخصصات الطبية المتنوعة التي تساهم في تقديم الرعاية الشاملة للمرضى، ومنها طب الطوارئ، والجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة العظام، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة المسالك البولية، وجراحة التجميل والحروق، وجراحة القلب، وجراحة الصدر، وجراحة الأنف والأذن، وجراحة العيون، بالإضافة إلى خدمات الأشعة التشخيصية والتداخلية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة