السفيرة الأسترالية: الكويتيات يسهمن في جعل المجتمع أقوى

السفيرة الأسترالية: الكويتيات يسهمن في جعل المجتمع أقوى

أشادت السفيرة الأسترالية لدى البلاد، ميليسا كيلي، بالكويتيات «اللاتي تتم دعوتهن للمشاركة ويسهمن في جعل المجتمع أقوى».

وفي كلمة مسجّلة على حساب السفارة الخاص على موقعي X و«إنستغرام»، لمناسبة «اليوم الدولي للديموقراطية»، قالت كيلي: «في هذا الوقت الذي يشهد تحديات وانقسامات كبيرة في جميع أنحاء العالم، أود أن أتوقف لحظة للتفكير في هذا اليوم الدولي للديموقراطية حول ما تعنيه الديموقراطية على مستوى المجتمع».

وأضافت: «هناك العديد من الأمور التي لا تتسم بالكمال في الديموقراطية، ولكن أعظم نقاط قوتها هي أنها تمنح الناس وسيلة للمشاركة، ليس فقط في الحكومة، ولكن على المستوى الشعبي لجعل مجتمعاتنا أماكن أفضل وأكثر شمولاً للعيش».

وأوضحت: «في حين أن الكويت وأستراليا مختلفتان من نواحٍ عدة، إلا أنه دائماً ما يلهمني الكويتيون في كل نواحي المجتمع الذين يشاركون في هذا المجال، ففي المدارس، رأيتُ طلاباً شباباً يسهمون في المناقشات السياسية، وفي المنظمات الاجتماعية والمنظمات غير الحكومية التقيت رواداً في الدفاع عن حقوق المرأة، وفي وسائل الإعلام قرأت مقالات رأي تقترح طرقاً جديدة للتفكير في القضايا، وبالطبع في الدواوين النابضة بالحياة سمعت أصدقاء قدامى يسدون الاختلافات في الرأي باحترام».

واختتمت كيلي رساتها قائلة «أريد اليوم أن أشيد بكل هؤلاء الكويتيات اللاتي يفكرن في المناقشة ويدعون للمشاركة ويسهمن في جعل المجتمع أقوى، يوم عالمي سعيد».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة