من بينهم السفير الإيراني في لبنان.. إصابة مئات اللبنانيين بتفجير أجهزة الاتصال الخاصة بهم

من بينهم السفير الإيراني في لبنان.. إصابة مئات اللبنانيين بتفجير أجهزة الاتصال الخاصة بهم

أدى اختراق أمني وجهت فيه أصابع الاتهام مباشرة لـ”إسرائيل”، إلى انفجار عشرات أجهزة اتصال “بيجر” وإصابة مئات اللبنانيين في مناطق مختلفة من لبنان أبرزها الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع والجنوب، وسط استنفار للمستشفيات في تلك المناطق.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع مستوى تهديدات إسرائيل لحزب الله، بعد أشهر من الاشتباكات المستمرة بين الجانبين على طول الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن إسرائيل اخترقت أجهزة “بيجر” لدى لبنانيين في مناطق علي النهري ورياق مما أدى إلى تسجيل عدد كبير من الإصابات.

وأشارت الوكالة إلى “حدث أمني معادٍ غير مسبوق” وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ “بيجر” المحمول باليد.

وسقط عدد من الإصابات في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني في مختلف بلدات قضاء مرجعيون نقلت إلى مستشفى مرجعيون الحكومي، حيث انفجرت أجهزة البايجر بيد حامليها.

كما سقط عدد من الإصابات في الهرمل بالبقاع الشمالي شمال شرق لبنان، نقلت الى مستشفيات المدينة، حيث نقل عدد من الجرحى إلى المستشفى اللبناني الإيطالي في صور.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية