«الخارجية» تنظم ورشتي عمل حول إعداد تقارير حقوق الإنسان

«الخارجية» تنظم ورشتي عمل حول إعداد تقارير حقوق الإنسان

نظمت وزارة الخارجية، ممثلة بإدارة حقوق الإنسان، اليوم، ورشتي عمل متخصصتين حول إعداد التقارير الدولية في مجال حقوق الإنسان تستمران 4 أيام بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت «الخارجية»، في بيان لها، أن الورشة الأولى تعنى بالتحضير لإعداد التقرير الوطني الرابع لاتفاقية مناهضة التعذيب فيما تتعلق الورشة الثانية بالتحضير لتقديم التقرير الوطني الدوري الرابع في آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان.

وأوضحت أن هاتين الورشتين تهدفان إلى الارتقاء بقدرات المشاركين في الإعداد والتحضير لتقارير دولة الكويت في الآليات الدولية، بما يعكس إيجابا على جودة التقارير التي تقدمها دولة الكويت، والمساهمة في تعزيز مكانتها الدولية في مجال حقوق الإنسان.

وأكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، السفيرة الشيخة جواهر إبراهيم الدعيج، وفقاً للبيان، أهمية هاتين الورشتين في تعزيز المشاركة الفعالة في الإعداد لتقارير دولة الكويت الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان. وأضافت أن هذه الورش تأتي استكمالا للجهود التي قامت بها إدارة حقوق الإنسان في الوزارة، والتي تهدف إلى تمكين الكوادر الوطنية من إعداد ومناقشة التقارير المرتبطة بالتزامات دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة