«السكنية»: 673 ألف خدمة قدمتها المؤسسة عبر «سهل» في 3 سنوات

«السكنية»: 673 ألف خدمة قدمتها المؤسسة عبر «سهل» في 3 سنوات

كشف نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح عن تقديم المؤسسة 673287 خدمة عبر تطبيق سهل الحكومي منذ سبتمبر 2021 حتى منتصف سبتمبر الجاري شملت 29 خدمة إلكترونية.

وأشار الرويح في تصريح صحافي إلى أن المؤسسة كانت من أولى الجهات الحكومية المشاركة في التحول الرقمي الحكومي، مبيناً أن الخدمات الموحدة عبر تطبيق سهل وفرت الجهد أمام المواطنين مراجعي المؤسسة، وأن المؤسسة حريصة على تطبيق توجيهات مجلس الوزراء بشأن تطبيق التحول الرقمي في الخدمات المقدمة لتكون بديلة عن المعاملات الورقية، إذ جرت إتاحة 29 خدمة إلكترونية لهم عبر التطبيق، إضافة إلى خدمات أخرى عبر بوابة السكنية الإلكترونية.

وأضاف أن المؤسسة قدمت للمواطنين من خلال تطبيق سهل 509 آلاف شهادة لمن يهمه الأمر والتي تعتبر أكثر الخدمات طلبا من المراجعين إلكترونياً، متابعاً أنه جرى تحديث الهواتف دون الحاجة لمراجعة المؤسسة لـ 72 ألف مواطن تقريبا، إلى جانب إصدار 19583 شهادة إذن بناء إلكترونية من خلال تطبيق سهل.

ولفت إلى أن المؤسسة استقبلت 20113 طلباً للتخصيص على قسائم المشروعات السكنية القائمة خلال السنوات الثلاث الماضية عبر الخدمات المتاحة لها في التطبيق الحكومي، إضافة إلى فتح 13587 ملفاً للرعاية السكنية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة