انخفاض أحمال الكهرباء مع بدء العام الدراسي

انخفاض أحمال الكهرباء مع بدء العام الدراسي

انخفض مؤشر الأحمال الكهربائية، أمس، حيث بلغ 14521 ميغاواط بسبب انخفاض حرارة الطقس في البلاد نحو 6 درجات عن الأسبوع الماضي، إذ بلغت درجة الحرارة العظمى 43 درجة، في حين تخطى مؤشر الأحمال الـ 17 ألف ميغاواط الأسبوع الماضي، تزامناً مع درجة حرارة سجلت 49 درجة.



وشهد مؤشر الأحمال انخفاضا ملحوظا، بالرغم من بدء العام الدراسي الجديد وعودة المدارس الحكومية إلى العمل، وكذلك عودة جميع الوزارات إلى العمل بعد عطلة المولد النبوي الشريف.

وقالت مصادر «الكهرباء» إن الفترة الحالية التي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة تبدأ فيها الوزارة في الاستعداد لأعمال الصيانة المختلفة بمحطات الإنتاج والنقل، استعدادا لموسم الصيف المقبل، حيث يتم إخراج بعض الوحدات عن الخدمة وفق جدول زمني لإجراء الصيانة اللازمة لها.

وأشارت إلى أن الوزارة حرصت خلال الفترة السابقة على طرح العديد من المناقصات التي تتعلق بصيانة المحطات، لأخذ الموافقة عليها من قبل الجهات الرقابية، ومن ثم بدء أعمال الصيانة المختلفة.

في سياق متصل، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على ترسية مناقصة تقديم خدمات هندسية عالية الكفاءة والاستمرارية للتوربينات الغازية ذات الدورة المشتركة والمعدات المساعدة (المرحلة الأولى) في محطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه على الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 65.744 مليون دينار.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة