الطبطبائي لـ«الجريدة»: تدشين 14 برنامجا تدريبيا جديدا في قطاع التدريب بـ«التطبيقي»

الطبطبائي لـ«الجريدة»: تدشين 14 برنامجا تدريبيا جديدا في قطاع التدريب بـ«التطبيقي»

في إطار انطلاق الفصل التدريبي لاستقبال المتدربين المستجدين والمستمرين منهم في مختلف المعاهد التدريبية والدورات الخاصة التابعة لقطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، كشف نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. سيد جلال الطبطبائي، عن تدشين 14 برنامجا تدريبيا واعادة فتح برنامجين لاستقبال المتدربين بهما وذلك ضمن المعاهد والدروات التدريبية التابعة لها في العام التدريبي الجديد 2024 – 2025، ويأتي ذلك نتيجة باكورة التعاون مع الجهات الحكومية لتزويد احتياجاتهم من الكوادر الوطنية التي تخدمها في مختلف الميادين.

وأشار الطبطبائي في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، إلى أن التخصصات الجديدة التي تم تدشينها وقبول المتدربين بها هي: «دبلوم قائد زورق بحري، دبلوم سكرتارية تنفيذية عسكرية، مفتش اغذية، أمن منافذ، ميكانيكا عامة وذلك بالتعاون مع أكاديمية سعد العبدالله في وزارة الداخلية»، وأما الدورات المرتبطة مع القوه العامة للإطفاء هي «رقيب أطفائي أمن، رقيب إعلام، رقيب أمن وسلامة مهنية، ورقيب مشغل آلية، رقيب مكافحة إطفاء، رقيب عريف مكافحة»، بينما تم تدشين برنامج دبلوم علوم طيران التابع لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، وبرنامجي «مرشد بحري، واتصالات بحرية» التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية.

وتابع، «ابرز البرامج التي تم اعادة فتحها من جديد وهي برنامجين «تحفيظ قرآن التابع لوزارة الاوقاف، وتثقيف صحي لوزارة الصحة».

ولفت إلى أن قطاع التدريب حريص دائما على مواكبة احتياجات القطاعين الحكومي والخاص واحتياجات سوق العمل، مشيراً إلى اضافة هذه البرامج إلى سلسلة البرامج الموجودة في مختلف المعاهد التدريبية يعد انجازا يحسب لكيان الهيئة، لان جميع هذه البرامج تنتهي بتوظيف متدربيها مباشرة دون انتظار.

وأضاف أن تدشين البرامج الجديدة جاءت بمتابعة حثيثة من مدير عام الهيئة د. حسن الفجام الذي جل اهتمامه في ضرورة توفير تخصصات مواكبة لاحتياجات سوق العمل، ودور مدراء المعاهد التدريبية الذين ساهموا في توفيرها بالتنسيق مع اقسامهم التدريبية وجهات سوق العمل، مشيرا الى ان عجلة العمل مستمرة في توفير المزيد من البرامج التدريبية بالتنسيق مع جهات العمل بالدولة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع المتدربين في حياتهم الدراسية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة