محلل سياسي لـ”الوئام”: إخوان السودان تغلغلوا بالمعسكرين المتحاربين طمعًا في الحكم

محلل سياسي لـ”الوئام”: إخوان السودان تغلغلوا بالمعسكرين المتحاربين طمعًا في الحكم

الوئام – خاص

تتزايد الدعوات الدولية المطالبة بإرسال قوة لحفظ السلام إلى السودان لحماية المدنيين في مناطق الصراع، في ظل وجود أطراف تسعى للعودة للحكم مرة أخرى استغلالا للحرب الدائرة بالبلاد.

ارتكاب فظائع

وقال أبوبكر عابدين المحلل السياسي السوداني، إن الأطراف المتصارعة في السودان ارتكبت فظائع بحق الشعب السوداني الأعزل نتيجة صراعهم على السلطة ومحاولات الهيمنة على حكم البلاد.

وأضاف “عابدين” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”، أنه لم يعد هناك شك في أن تنظيم الإخوان متغلغل في كلا المعسكرين بأشكال مختلفة وما يهمه هنا وهناك المصالح فقط ويريد العودة لكراسي السلطة بأي صورة كانت لمواصلة ما كان طيلة الثلاثين عاماً التي كانوا يحكمون فيها السودان ولم يطيقوا مفارقة السلطة وقوانين إزالة التمكين واسترداد ما نهبوه من أموال وأراض وغيرها.

وأوضح المحلل السياسي السوداني، أن التدخل الأممي المطلوب لحماية المدنيين من شر الفريقين المتقاتلين يجب ألا يكون عبر قوات من الدول الأفريقية والتي بالتجربة تأكد عدم جدواها.

وتابع “عابدين”: “الشعب السوداني المشرد والذي يعاني الأمرين يلجأ حاليا إلى التدخل الدولي لحمايته وعودة الحكم المدني والديمقراطية والعدالة والحرية”.

عودة الجيش لثكناته

واختتم “عابدين” حديثه وقال: “جماهير الشعب السوداني سئمت من تسلط العسكر والانقلابات التي عطلت البلاد عن التقدم والتطور رغم وجود الموارد الطبيعية، ولذا يتمنى الشعب عودة العسكر لثكناته بل وتكوين جيش وطني مهني تكون مهامه حماية الحدود والدستور والشرعية مع ضرورة إخراج كل ثكنات الجيش من وسط العاصمة والمدن الكبرى حتى لا تتكرر المآسي التي حدثت الآن”.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية