وزير الصحة يكرم الطبيب بانديتا بعد 32 عاماً من الخدمة بالكويت

وزير الصحة يكرم الطبيب بانديتا بعد 32 عاماً من الخدمة بالكويت

استقبل وزير الصحة د. أحمد العوضي، بحضور وكيل الوزارة د. عبدالرحمن المطيري، استشاري أورام الدم د. راميش كومار بانديتا، تكريماً له بمناسبة انتهاء فترة عمله بالكويت، ومغادرته البلاد بعد خدمة امتدت أكثر من ثلاثة عقود.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن د.راميش، يعد أحد أبرز الأطباء العاملين في قسم أمراض الدم بمركز الكويت لمكافحة السرطان على مدار 32 عاماً، وهو من الهند، كرّس حياته المهنية لعلاج ومتابعة مرضى أورام الدم، وخصوصاً حالات اللوكيميا والمايلوما. كما قام بتدريب العديد من الأطباء والمختصين في الكويت بالتعاون مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية، مما ساهم في تطوير كفاءات طبية محلية قادرة على مواكبة أحدث التطورات في هذا المجال النادر والدقيق.

وأشارت الوزارة إلى أنه إضافة إلى إسهاماته في مجال التعليم والتدريب، كان للدكتور راميش دور بارز في المجال البحثي، حيث مثل مركز الكويت لمكافحة السرطان في العديد من المحافل الدولية والعالمية المتخصصة في أورام الدم. ونقل هذه التجربة الفريدة والمتميزة للمركز، مقدماً نموذجاً يحتذى به في التعامل مع هذه الأمراض على المستويين العلمي والإكلينيكي.

وأضافت الوزارة أن دور راميش لم يقتصر على العمل الطبي اليومي، بل كان له حضور ملحوظ أثناء جائحة كورونا رغم سنه المتقدمة وحالته الصحية، إذ لم يتوانَ عن مواصلة العمل في مواجهة الجائحة، حتى بعد إصابته بالفيروس، مما يعكس التزامه العميق برسالته الإنسانية والمهنية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة