المحافظون يثمنون ثقة القيادة السياسية ودعمهم لتفعيل اختصاصاتهم

المحافظون يثمنون ثقة القيادة السياسية ودعمهم لتفعيل اختصاصاتهم

ثمن المحافظون، اليوم الأربعاء، «ثقة القيادة السياسية»، بتقديم كامل الدعم لهم لتفعيل اختصاصاتهم، بوصفهم ممثلين للسلطة التنفيذية – كل في محافظته – ومنحهم دوراً أكبر للمشاركة في دفع عجلة التنمية في البلاد، محل تكليف ومسئوولية تجاه تلبية خدمات المواطنين واحتياجاتهم بما يصب في مصلحة الوطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الثالث للمحافظين والذي استضافه محافظ الفروانية الشيخ عذبي ناصر العذبي الصباح.

وبحسب بيان صادر عن محافظة الفروانية فقد تم خلال الاجتماع بحث كافة المواضيع المتعلقة بشؤون المحافظات، وبحث آليات تفعيل مرسوم مهام المحافظين للاشراف على تنفيذ السياسة العامة للدولة، ومتابعة خطة التنمية، والمساهمة بالارتقاء بمستوى الخدمات في جميع المحافظات.

ونقل البيان عن محافظ الفروانية قوله أثناء الاجتماع إن «المواطن هو أداة التنمية وهو هدفها»، مضيفاً أن «الشعار الذي نتبناه جميعا ونعمل على تجسيده هو الشراكة بين المواطنين والدولة».

وأوضح محافظ الفروانية أن «الصلاحيات الممنوحة للمحافظين تتشعب ميادينها لتشمل متابعة الشؤون الخدمية والثقافية والأمنية والمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات العامة والتعرف على احتياجات المواطنين».

حضر الاجتماع، محافظ العاصمة، الشيخ عبد الله سالم العلي الصباح، ومحافظ مبارك الكبير، الشيخ صباح بدر صباح السالم الصباح، ومحافظ الجهراء حمد الحبيشي، ومحافظ الأحمدي، الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح.

كما حضر الاجتماع وكيلة ديوان الخدمة المدنية، ضياء القبندي، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، الشيخ ناصر محمد الجراح الصباح، ومدير إدارة الشؤون الإدارية بمجلس الوزراء، أحمد العمار، والمستشار القانوني في مجلس الوزراء، أحمد شويته، ومدير الإدارة القانونية بوزارة الداخلية، العقيد عمر العلي.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة