على أساس مرسيدس “سبرنتر”.. ماليبو تطلق سيارة الكارافان “جينيوس”

على أساس مرسيدس “سبرنتر”.. ماليبو تطلق سيارة الكارافان “جينيوس”

أعلنت شركة شركة ماليبو الألمانية، عن إطلاق سيارة الكارافان “جينيوس” (Genius) الجديدة، التي تقوم على أساس السيارة مرسيدس “سبرنتر” (Sprinter).

تتوفر سيارة “جينيوس” الجديدة بإصدارين، هما إصدار مدمج بطول 6 أمتار أو إصدار بقاعدة عجلات طويلة وبطول يصل إلى 7 أمتار.

ويتيح الإصدار الطويل إمكانية تركيب الأسرّة المفردة الشائعة في الخلف بدون التأثير سلبا على نطاق المعيشة، وهو ما لا يتيحه الإصدار المدمج.

اقرأ ايضًا: “يونيسف”: 6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا تضرروا من الإعصار “ياغي”

وحلت الشركة هذه المشكلة من خلال تركيب الجزء الخلفي GfK المطور على السيارة بدلا من القسم الخلفي لسيارة مرسيدس “سبرنتر”.

تمكن هذه الطريقة من زيادة الطول بمقدار 40 سم، وهو ما يكفي لتركيب سريرين مفردين مريحين بطول مترين تقريبا في الموديل Genius 641 LE.

وأطلقت ماليبو على هذا الجزء الخلفي الجديد اسم “الامتداد الخلفي”، ويتواءم مع التصميم الخارجي ويعتمد على المصابيح الخلفية الأصلية من مرسيدس.

يبدو الجزء الخلفي من السيارة بتصميم غير معتاد، حيث يوجد باب مؤخرة يتم فتحه لأعلى في الجزء السفلي من الواجهة الخلفية، ويتيح هذا الباب إمكانية الوصول إلى مساحة تخزين كبيرة تستوعب دراجتين هوائيتين.

وتشتمل منطقة الجلوس على مقاعدة أمامية دوارة وحجرة طعام صغيرة تكفي 4 أشخاص، بالإضافة إلى وجود مطبخ صغير به موقد ذو شعلتين وحوض وسطح عمل متين وقابل للطي لتلبية متطلبات هواة الطهي، مع وجود حل المرحاض/الاستحمام.

تعتمد السيارة الجديدة على سواعد محرك ديزل بقوة 150 حصان مع ناقل حركة يدوي سداسي التعشيقات ونظام دفع خلفي ضمن باقة التجهيزات القياسية، ويمكن تجهيزها بمحركات أقوى بقدرة 170 أو 190 حصان.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية