محافظ العاصمة: العمل المشترك يعزز تطوير البرامج الصحية والبيئية

محافظ العاصمة: العمل المشترك يعزز تطوير البرامج الصحية والبيئية

أكد محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي أهمية تعزيز الوعي الصحي وتطبيق المعايير الدولية لمنظمة الصحة العالمية في كل المناطق التابعة لمحافظة العاصمة، إلى جانب مواكبة تحديثات تلك المعايير لتتماشى مع المتغيرات المجتمعية وذلك وفق منهجية شاملة تتشارك فيها الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ في مكتبه أمس في ديوان عام المحافظة، المستشار الإقليمي لتعزيز الصحة والمحددات الاجتماعية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة سمر الفقي، ورئيسة مكتب المدن الصحية الدكتورة آمال اليحيى، الى جانب د. حسن القطان ود. ليلى الفزيع، ومستشار المكتب د. نزار الفكي.

وأوضح المحافظ أن تطبيق معايير المدن الصحية مع تحديثاتها لا يعني الاهتمام بصحة الأفراد فقط بل يمتد ليشمل كل جوانب الحياة، مشيراً إلى أن العمل المشترك يعزز تطوير البرامج الصحية والبيئية وتحسين جودة الحياة.

من جانبها، أشادت الفقي بالجهود التي تبذلها دولة الكويت في تطبيق المعايير الصحية وتحديثاتها لمواكبة المستجدات العالمية في محددات المدن الصحية، مبينة أن التوسع في تعدد المدن الصحية يؤشر الى حجم الوعي الصحي وانعكاسة على توجهات المنظمة، في وقت دعت محافظة العاصمة إلى الانضمام إلى شبكة المدن الإقليمية الصحية اسوة ببعض دول المنطقة.

بدورها، أكدت رئيسة مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة د. امال اليحيى أهمية انضمام «محافظة العاصمة» إلى شبكة المدن الصحية الإقليمية، مشيرة الى أن لدى المحافظة نحو 11 منطقة مُنظُمة، أو مسجلة على الشبكة مما تشكل النسبة الأعلى بين المحافظات الكويتية الأخرى.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة