حفل ترويجي للنسخة الثالثة من “شتاء مسندم”.. وتوقيع اتفاقية شراكة لدعم السياحة بالمحافظة

حفل ترويجي للنسخة الثالثة من “شتاء مسندم”.. وتوقيع اتفاقية شراكة لدعم السياحة بالمحافظة

 

مسقط- الرؤية

عقدت محافظة مسندم اللقاء الترويجي لموسم “شتاء مسندم” للعام 2024-2025م، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وبحضور أصحاب السعادة الولاة والرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات الداعمة للموسم، وأعضاء اللجنة الرئيسية والترويجية للموسم وعدد من المدعوين، وذلك بفندق دبليو مسقط.

ويأتي موسم شتاء مسندم السياحي بنسخته الثالثة ضمن الجهود الحثيثة والمتواصلة لمحافظة مسندم نحو تعزيز السياحة، والإسهام في تعزيز الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل، بالإضافة إلى إبراز المحافظة كوجهة سياحية مميزة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من مقومات ومفردات طبيعية متعددة.

وتتنوع الأنشطة السياحية في هذا الموسم والتي تمزج بين سياحة المغامرات كالتسلق والمشي الجبلي وتجربة السلق الانزلاقي، والسياحة الثقافية التي تتيح للزائر التعرف على ثقافة المحافظة وتاريخها وحضارتها من خلال زيارة المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والمتاحف والتعرف على الصناعات التقليدية، وحضور الفعاليات مثل المعارض والمهرجانات، والسياحة الترفيهية كحضور الكرنفالات والحدائق، كما تبرز  المحافظة كوجهة سياحية بحرية تتيح للزائر الاستمتاع بالرحلات البحرية لمشاهدة الدلافين، والغوص لاستكشاف الأعماق التي تزدهر بالشعاب المرجانية، ورحلات الصيد، والتجديف والتخييم وغيرها.

ومن المؤمل أن ينطلق الموسم في نهاية أكتوبر  2024م ويستمر حتى شهر أبريل 2025م، وسيتضمن مجموعة مذهلة ومتنوعة من الفعاليات كالمهرجانات الثقافية والترفيهية والأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية.

وتتطلع المحافظة من خلال الموسم المساهمة في التسويق للمحافظة وزيادة عدد الزوار، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تنظيم الفعاليات، وإشراك المؤسسات الأهلية والتطوعية في هذا المحفل الاستثنائي.

ويهدف الموسم إلى تعزيز فرص التعاون والتشارك المؤسسي وفتح أبواب الاستثمار من خلال فتح منافذ تسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة ورواد الأعمال والحرفيين لترويج وتسويق منتجاتهم على مستوى المحافظة والوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع.

ويسعى الموسم الثالث لشتاء مسندم لاستقبال جميع الزوار من داخل عمان وخارجها وجميع الفئات العمرية لقضاء أوقات لا تنسى، واستكمال نجاحات المواسم السابقة والتي شهدت تنظيم مهرجانات متنوعة مثل المهرجان الترفيهي، وكرنفال وادي مدحاء، وكرنفال مسندم، كما شهد الموسم استضافة عدد من نجوم السينما بالمهرجانات السينمائية كمهرجان الغافة السينمائي الدولي للبيئة والمناخ، ومهرجان سينيمانا الدولي الخامس، بالإضافة إلى المسابقات الرياضية كاستضافة نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، ومسيرة السيارات الكلاسيكية ضمن جولة حصرية لسباق الألف ميل أحد أهم السباقات العالمية، وسباق الزوارق التقليدية وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

وتضمن الحفل توقيع مكتب محافظ مسندم عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة لدعم الموسم السياحي الشتوي بما سيسهم في الترويج والتسويق للمحافظة كوجهة سياحية مميزة، وتقديم تجربة سياحية استثنائية فريدة وجاذبة تجمع بين التراث الثقافي العريق والمناظر الطبيعية الخلابة والضيافة العمانية الكريمة.

كما شهد الحفل تكريم عدد من الجهات والشركاء والرعاة المنظمين لموسم الشتاء مسندم السابق، والتي كان لها دور فعال ومؤثر في نجاح الموسم وزيادة تدفق السياح للمحافظة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية